مجلس الحكومة يصادق على تعديل مرسوم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

مجلس الحكومة يصادق على تعديل مرسوم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

 

 

 

صادق مجلس الحكومة يوم الخميس 18 يوليوز 2024، على مشروع مرسوم لتعديل وتتميم المرسوم الخاص بإحداث الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، قام بتقديمه وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد.

 

يتضمن مشروع المرسوم رقم 2.24.366 تعديلات على المرسوم رقم 2.03.729 الصادر في 18 ربيع الآخر 1425 (7 يونيو 2004)، المتعلق بإحداث الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة.

 

أوضح مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة الغاية الأساسية من هذا المشروع هو دعم وتقدير جهود الصحافيات والصحافيين، وتحفيزهم على الارتقاء بالعمل المهني في مختلف مجالات الصحافة.

وأردف أن المشروع يسعى إلى تعزيز الفكر والثقافة في المغرب من أجل المساهمة في إعلاء قيمة الإبداع، تماشياً مع الأهداف التي دفعت لإحداث الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في عام 2004، حيث جاءت بناءً على التوجيهات الملكية السامية المتضمنة في الرسالة التي وجهها جلالة الملك إلى أسرة الصحافة والإعلام بمناسبة اليوم الوطني للإعلام في 15 نونبر 2002.

 

تعتبر الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة بمثابة تحفيز لقطاع الصحافة لتسليط الضوء على الأطر والكفاءات التي تزخر بها وإنماء الثقافة والفكر والإبداع لدى الصحفيين(ت) وإضفاء قيمة على المجهودات التي يبذلونها.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)