مجلس النواب: يصادق بالإجماع على تعديل قانون إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وإحداث اللجان الموحدة 

مجلس النواب: يصادق بالإجماع على تعديل قانون إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وإحداث اللجان الموحدة

 

 

 

انعقدت الجلسة التشريعية الأولى ليوم الخميس 25 يوليوز 2024، ترأسها السيد رشيد الطالبي رئيس مجلس النواب، بحضور الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية السيد محسن جازولي والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى بايتاس. صادق من خلالها المجلس على مشروع القانون رقم 22.24 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وإنشاء اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار.

 

تم التصويت بالأغلبية على مشروع القانون رقم 22.24،  الذي يهدف إلى تعديل وتتميم القانون رقم 47.18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وإنشاء اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار.

 

يأتي هذا المشروع تجسيدًا للتوجيهات الملكية السامية التي تراهن على الاستثمار كرافعة أساسية لإنعاش الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية في القطاعات الواعدة.

 

كما يسعى مشروع القانون 22.24 إلى إحداث تحول جذري في عمل المراكز الجهوية للاستثمار عن طريق تعزيز دورها كفاعل رئيسي في اتخاذ القرارات الاستثمارية على المستوى الجهوي. بالاضافة إلى تحسين التنسيق بين هذه المراكز وباقي الجهات المعنية بالاستثمار، إلى جانب تأطير منح الاستثناءات في مجال التعمير وتقوية الإجراءات المتعلقة بمعالجة الطعون.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)