مسؤولون و منتخبون ممنوعون من مغادرة الحدود على خلفية سوء تدبير أراضي الدولة بمراكش

مسؤولون و منتخبون ممنوعون من مغادرة الحدود على خلفية سوء تدبير أراضي الدولة بمراكش

 

 

 

تطور ملف أراضي الدولة الذي تورط به مسؤولون و منتخبون بمراكش أمام قاضي التحقيق بالغرفة المختصة في جرائم الأموال باستئنافية المدينة، بعد القرار القاضي بسحب جوازات سفر المعنيين بالامر.

 

وعرفت جلسات الاستماع للمتورطين في قضية تفويت أراضي الدولة بمراكش، التي انطلقت منذ 6 ماي الجاري اهتماماً من طرف حماة المال العام بالجهة، بعد وضع شكاية لتحقيق من خلالها باجراء بحث قضائي في شأن تبديد أموال عامة همت تفويت عقارات في ملك الدولة لمنتخبين على حساب مشروع ملكي، واستغلال النفوذ ، والغدر ، وتبييض الأموال والاثراء الغير المشروع .

 

حيث قررت النيابة العامة بعدها إحالة ملف 10 متهمين على قاضي التحقيق يوسف الزيتوني، المكلف بجرائم الأموال باستئنافية مراكش ومتابعتهم في حالة سراح، من اجل تبديد أموال عامة ، وتزوير محررات رسمية.

 

ليشمل القرار القاضي بعد جلسات الاستماع المطولة غلق الحدود في وجه عمدة مراكش السابق العربي بلقايد، ونائبه السابق يونس بنسليمان، والمستشار الجماعي عبد العزيز البنين، والمدير السابق للوكالة الحضرية الذي يقضي حاليا عقوبة حبسية بسجن لوداية،الى جانب متورطين اخرين من ضمنهم مسؤولين ومقاولين، إضافة إلى عامل إقليم آسفي السابق عبد الفتاح البجيوي الذي شغل أيضا منصب والي الجهة ،هذا الأخير احيل ملفه في إطار الامتياز القضائي على رئيس النيابة العامة بالرباط. فيما البقية ستنهي جلسات الاستماع غداً الثلاثاء أمام قاضي التحقيق.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)