مستجدات ملف النقل بالقنيطرة: فضائح تبديد المال العام ومزاعم حفظ القضية

مستجدات ملف النقل بالقنيطرة: فضائح تبديد المال العام ومزاعم حفظ القضية

 

 

 

 

توالت الفضائح في ملف النقل بمدينة القنيطرة، حيث عرف جدلا واسعا بعد تورط رئيس الجماعة السيد أنس البوعناني و مدير شركة “فوغال” في قضية تبديد المال العام وخرق القانون.

 

كما سعت العديد من المنابر الإعلامية إلى كشف الحقيقة وراء ملف النقل وقضية 13 مليار التي هزت الرأي العام تطرقنا لها في مقال سابق . نحن بدورنا تابعنا هذا الملف بدقة حتى نتمكن من نقل الحقائق بكل مصداقية وحيادية. بينما تداولت جهات أخرى خبر حفظ الملف لدى قسم جرائم الأموال بمحكمة الإستئناف بالرباط، وهو خبر زائف لا محل له من الصحة بناء على تصريحات مصادر موثوقة.

 

في هذا الصدد، صرح السيد حميد الصياد منسق بإقليم القنيطرة للهيئة الوطنية لحماية المال العام والبيئة لجريدة المنظور تيفي بريس بخصوص الإشاعات التي طالت ملف النقل بالقنيطرة بعد أن تم عرضه على محكمة جرائم الأموال، خرجت بعض الأصوات تروج خبر حفظ الملف لدى المحكمة المعنية غير صحيح وبحكم أننا الجهة المسؤولة على تتبع الشكاية المرفوعة في هذا الملف لا وجود لأي قرار لحد الآن ولازالت القضية في طور الدراسة وأي مستجد في القضية سنعلن عنه في الأيام القادمة.

 

ودعى السيد حميد الصياد إلى ضرورة التزام المصداقية والتحري في نقل الحقيقة من مصادرها بدلا من نشر الأخبار الزائفة سواء بنية القصد أو بغير قصد.

 

وأكد المتحدث على أن الشكاية المقدمة من طرف الهيئة الوطنية لحماية المال العام والبيئة في ملف النقل جاءت لتكشف الغموض الذي شابه والتحقيق في ملابسات القضية من أجل تطبيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وترتيب الجزاءات القانونية على المتورطين في هذه القضية.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)