مستشفى الزموري بالقنيطرة: قطب صحي رائد يفتح أبوابه لخدمة المرضى

 مستشفى الزموري بالقنيطرة: قطب صحي رائد يفتح أبوابه لخدمة المرضى

 

 

 

 

لعل تشييد المركز الاستشفائي الزموري بإقليم القنيطرة، واحد من أهم الإنجازات التي رأت النور في إطار تنزيل التوجيهات الملكية السديدة المتعلقة بورش منظومة الصحة والحماية الاجتماعية، التي تهم تطبيق مجموعة من القوانين الجديدة وفتح مستشفيات استشفائية جامعية في جل ربوع المملكة. فيما سيتم إعادة صيانة وتأهيل ما يقارب 1400 مركز صحي بهدف تحقيق التنمية المتوخاة في مجال الصحة.

 

في هذا الصدد، فإن مستشفى الزموري الكبير شُرع في تشييده قبل أربع سنوات وبعد انتهاء الأشغال به أمر جلالة الملك محمد السادس نصره الله، بدخوله للخدمة واستقبال ساكنة إقليم القنيطرة والمدن المجاورة لها. على اعتباره قطب صحي وطبي واعد تبلغ طاقته الاستيعابية ما يناهز 450 سرير. كما يظم عدة تخصصات مختلفة ودقيقة. بالمقابل سيتم توفير التطبيب لعدد كبير من ساكنة المدينة.

 

فضلا عن الموقع الاستراتيجي المهم الذي يتواجد به المركز الاستشفائي الإقليم لمدينة القنيطرة. مما يضمن سهولة الوصول إليه. كما يُمكن السكان المحليين والوافدين  الاستفادة من خدماته في ظروف جيدة، وذلك من خلال تدعيمه بطواقم طبية وتمريضية وإدارية ذات كفاءة عالية.

 

كما يمثل مستشفى الزموري بالقنيطرة إضافة مهمة لشبكة الخدمات الصحية بالمغرب عن طريق تلبية الاحتياجات الصحية للمواطنين ويساهم في تحسين جودة الحياة وضمان حق الشعب في الصحة من أجل تحقيق التنمية الصحية والحماية الاجتماعية كما ينبغي.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)