ناصر بوريطة يحل بالقاهرة للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية

ناصر بوريطة يحل بالقاهرة للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية

 

 

وصل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يوم الثلاثاء 10 شتنبر 2024 إلى القاهرة للمشاركة في أعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

 

وشارك بوريطة في اجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات الوزارية، كما يهدف إلى متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن قمم واجتماعات الجامعة العربية السابقة وضمان تنفيذ الدول الأعضاء لتعهداتها.

 

في المقابل، حضر بوريطة اجتماع اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات الإسرائيلية غير القانونية في القدس المحتلة، حيث تم التركيز على التصعيد المستمر في الانتهاكات الإسرائيلية وسبل التصدي لها في المحافل الدولية.

 

تأتي زيارة وزير الخارجية إلى القاهرة من أجل عقد عدة لقاءات ثنائية من بينها اجتماع مرتقب مع نظيره المصري، السيد بدر عبد العاطي. ومن المتوقع أن تتناول المباحثات القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية في ظل التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة.

 

بالمناسبة، جاءت المشاركة المغربية في وقت تتصاعد فيه التحديات الإقليمية والدولية وهو ما يعكس التزام المملكة المغربية بمواصلة دورها الفعال في تعزيز العمل العربي المشترك ودعم القضايا العربية على الساحة الدولية.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)