نزار البركة يترأس إجتماع المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لأم الربيع

نزار البركة يترأس إجتماع المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لأم الربيع

 

 

 

انعقد يوم الجمعة 16 فبراير 2024 بمقر عمالة ازيلال

أشغال المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لأم الربيع، برسم دورة سنة 2023 ، و الذي ترأس اشغاله نزار البركة وزير التجهيز والماء .

 

وخصص هذا الإجتماع لحصر حسابات الوكالة برسم السنة المالية 2022 ، و تقديم برنامج عملها ومشروع ميزانيتها برسم السنة المالية 2024 ، فضلا عن الوقوف على مدى تقدم إنجاز ميزانية سنة 2023 .

 

و تم خلال هذا اللقاء للمجلس الإداري ، المصادقة على المخطط التوجيهي للتهيئة المندمجة للموارد المائية لحوض أم الربيع ، و على خمس اتفاقيات شراكة تهم بالخصوص الحماية من الفيضانات وتحديث شبكة القياس بالإضافة إلى دراسة عقدة الفرشة المائية البحيرة .

 

و بالموازات مع ذلك، قام وزير التجهيز والماء والوفد المرافق له بزيارة ميدانية لورش سد على واد لخضر بإقليم أزيلال للوقوف على مدى تقدم إنجاز أشغاله . كما تم عند النقطة الكيلومترية 000+98 من الطريق الجهوية رقم304 تقديم البنية التحتية الطرقية بأزيلال ، و أيضا تقديم تدخلات المديرية الإقليمية للتجهيز و النقل و اللوجستيك بأزيلال في عملية إزالة وإخلاء أنقاض المساكن المنهارة جراء زلزال الحوز بإقليم أزيلال . و بنفس المناسبة ، تم تدشين أشغال توسيع و تقوية الطريق الجهوية رقم 304 الرابطة بين أفورار – بين الويدان و أزيلال حيث يتعلق الأمر بأشغال توسيع و تقوية الطريق الجهوية رقم 304 على طول 54 كلم من النقطة الكيلومترية رقم 000+71 إلى النقطة الكيلومترية رقم 00+125 الرابطة بين أفورار و بين الويدان و أزيلال بقارعة عرضها 7 أمتار بكلفة مالية إجمالية تبلغ 119 مليون درهم في إطار اتفاقية الشراكة المتعلقة بتأهيل المحاور الاستراتيجية للشبكة الطرقية بجهة بني ملال-خنيفرة ، حيث سيستفيد من هذا المشروع حوالي

000 554 نسمة من ساكنة جماعات إقليم أزيلال ، و يهدف هذا المشروع إلى : تحديث الشبكة الطرقية والرفع من مستوى الخدمة ، و الحفاظ على الرصيد الطرقي ، وملاءمة قارعة الطريق على مستوى هذا المحور الطرقي الاستراتيجي ، ود عم انسيابية حركة السير و تحسين مؤشرات السلامة الطرقية ، و دعم الجاذبية الاقتصادية

و السياحية بالجهة .

 

و شارك في هذا الإجتماع كل من عادل البراكات رئيس جهة بني ملال- خنيفرة و والي جهة بني ملال خنيفرة –

و عامل إقليم بني ملال ، و عامل إقليم أزيلال ، وعامل اقليم الفقيه بن صالح، إضافة إلى رئيس جهة الدار البيضاء سطات ، و رئيس مجلس الحوض المائي لأم الربيع ، و أعضاء المجلس الإداري .

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)