هذه 10 أشياء يجب القيام بها لرؤية الحياة بالتفاؤل و باللون الوردي

هذه 10 أشياء يجب القيام بها لرؤية الحياة بالتفاؤل و باللون الوردي

 

 

هل تشعر بأنك لست في أفضل حال ولا تعرف كيف تستعيد توازنك ومسارك الصحيح؟ كن مطمئنًا، فأنت بالتأكيد لست الوحيد الذي يمر بهذه الحالة، لأن الحفاظ على عقلية إيجابية في الحياة اليومية يتطلب عملاً طويل الأمد.

 

من خلال تبني عادات جيدة، والتركيز على الأطعمة التي تقاوم الاكتئاب، والتخلص من الأفكار السلبية، ستستعيد المزيد من راحة البال، وأنت تعرف كل هذا بالفعل، لكنك لا تعرف كيف تكون أكثر إيجابية وترى الحياة من منظور متفائل وبألوان وردية بشكل يومي؟

إليك 10 أمور يمكنك القيام بها يوميًا لتحقيق ذلك بسهولة:

1. خذ الوقت الكافي للاستيقاظ بهدوء ولطف
تخلى عن الاستيقاظ سريعًا في اللحظة الأخيرة وخصص دائمًا عشر دقائق لتستيقظ بهدوء وسلام. لا تبقى في السرير لفترة طويلة ولكن خذ الوقت الكافي للقيام ببعض التمارين و التمديدات، وافتح النافذة لتهوية الغرفة واستنشق الهواء النقي بعمق، فهي دائمًا طريقة ممتعة لبدء يومك.

2. استمع إلى الموسيقى الإيقاعية
لا يوجد شيء مثل ذلك يجعلك في مزاج جيد. عندما تجعلك أغنية تبتسم أو تجعلك ترغب في التحرك، قم بإضافتها إلى قائمة التشغيل الخاصة بك ذات المزاج الجيد. شيئًا فشيئًا، سوف تقوم بإنشاء قائمة التشغيل المثالية لرفع الروح المعنوية العالية!

3. قم بمجاملة نفسك
هل يبدو الأمر غريبا بالنسبة لك؟ ومع ذلك، فهو من الضروري أن تفعل الخير لنفسك لتحسين حالتك النفسية، وأن تتعلم قبول نفسك كما أنت وأن تكون في مزاج جيد لرفع معنوياتك. ما زلت غير مقتنع؟ اكتشف لماذا يجب أن تمدح و تمنح نفسك المزيد من الثناء.

4. الاتصال بشخص تحبه
شريك حياتك أو نصفك الآخر، صديق أو صديقتك المفضلة، والدتك، أختك، زميلتك المفضلة أو الحبيبة، لا يهم من هو طالما أن الحديث معه يرفع من معنوياتك ويشعرك بالارتياح. بضع دقائق فقط على الهاتف تكفي لتعزيز حالتك النفسية على المدى الطويل. كرر هذا الأمر كلما أمكن!

5. التأمل
حتى لو كانت مجرد 5 دقائق فقط من استيقاظك في الصباح، خذ الوقت للجلوس وتهدئة عقلك من أجل الحصول على المزيد من الصفاء والراحة النفسية.

6. تناول وجبة تحبها
لا يوجد شيء أفضل من طبق شهي صغير يسعد ذوقك ويمنحك مزاجًا جيدًا! حاول أن تتناول كل يوم أطعمة أو أطباق تحبها، حتى لو كانت بسيطة، لأنه من المهم أن تستمتع بنفسك كل يوم.

7. استنشاق بعض الهواء النقي
سواء كانت الرياح تعصف أو الأمطار تتساقط أو الثلوج تتساقط، ابذل جهدًا للخروج كل يوم واستمتع بكل شعاع من الشمس.فهذا ضروري للشعور بالارتياح، وأن تخزن الأكسجين، وللحفاظ على الابتسامة!

8. قراءة رواية جيدة
خصص كل يوم على الأقل 30 دقيقة فقط للترفيه عن نفسك من خلال نشاط إيجابي، مثل قراءة رواية لمؤلفك المفضل، أو مشاهدة فيديو كوميدي، أو فيلم رومانسي، أو سلسلة تحبها. الفكرة هي التوقف عن التفكير في أي شيء آخر وتصفية ذهنك حقًا!

9. قم بتنظيم نزهتك القادمة
سواء كانت نزهة رومانسية، أو عطلة نهاية أسبوع مع الأصدقاء، أو إجازة تحت الشمس، خصص كل يوم بضع دقائق للتفكير في نزهتك القادمة للاسترخاء أو رحلتك القادمة. هذه هي أفضل وسيلة للهروب من روتينك اليومي في ثوانٍ معدودة!

10. تناول الغداء مع شخص تحبه
حاول كل أسبوع تنظيم وجبة واحدة على الأقل مع شخص تقدره وتحبه. إذا كان هذا الغداء مخططًا له منذ صباح يوم الإثنين، فسيكون من الأسهل بكثير لتحفيز نفسك للأسبوع القادم وسترى أن الأسبوع سيمر بشكل أسرع وأنك ستستمر في الابتسام بسهولة!

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)