واشنطن: السيد العمراني يقدم أوراق اعتماده مراقبا دائما للمغرب لدى منظمة الدول الأمريكية

واشنطن: السيد العمراني يقدم أوراق اعتماده مراقبا دائما للمغرب لدى منظمة الدول الأمريكية

 

 

 

سلم السفير المغربي في الولايات المتحدة الأمريكية، يوسف العمراني، يوم الثلاثاء، أوراق اعتماده إلى الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية (OEA)، لويس ألماغرو، و بصفته المراقب الدائم للمملكة لدى منظمة الدول الأمريكية (OEA)، خلال حفل الذي أقيم في مقر المؤسسة بواشنطن

 

 

وخلال هذه الاحتفالية، أكد السيد العمراني على الأهمية التي توليها المملكة المغربية لمنظمة الدول الأمريكية (OEA)، المنبر الرئيسي للحوار والعمل في مقرالمؤسسة بواشنطن حول قضايا تتعلق بالديمقراطية وحقوق الإنسان والأمن والتنمية

 

وأشاد كذلك بجودة العلاقات الودية والتعاون بين المملكة ودول الأمريكيتين الأعضاء في هذا الاتحاد،بناءً على الإحترام المتبادل والإزدهار المشترك.

 

واستغل سفير جلالة الملك والأمين العام ألماغرو هذه الفرصة لاستعراض العلاقات الثنائية بين المغرب ومنظمة الدول الأمريكية (OEA)، وسبل تطويرها بالإضافة إلى مجالات التعاون الممكنة.

 

ولم يفوت السيد العمراني، بهذه المناسبة، في التأكيد على التزام المغرب بتعزيز الحوار السياسي مع هذه المؤسسة الإقليمية الأقدم في العالم وتعزيز التبادل الأكثر فعالية وعمقًا في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

وقال السيد الماغرو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن تقديره العالي لدور المملكة المغربية كمراقب دائم واهتمامها بتعزيز الحوار والتعاون مع منظمة الدول الأمريكية وأمريكا اللاتينية والكاريبي.

 

وأضاف الأمين العام لهذه المنظمة الإقليمية أن منظمة الدول الأمريكية تقدر أهمية بناء علاقات أقوى بين الأمريكتين والبلدان الإفريقية لمواجهة التحديات العالمية المشتركة، وتشكر المغرب على قيادته الحكيمة.

 

المغرب مراقب دائم لدى منظمة الدول الأمريكية (OEA) منذ 18 نوفمبر 1981.

 

 

تأسست هذه المنظمة في عام 1948، وتجمع جميع دول الأمريكتين البالغ عددها 35 دولة وتشكل، وفقا لنظامها الأساسي، “المنتدى الحكومي الرئيسي للقارة المعني بالقضايا السياسية والقانونية والاجتماعية”.

 

 

 

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)