ولي العهد السعودي يغادر إلى القاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية وتوقيع اتفاقيات استثمارية

ولي العهد السعودي يغادر إلى القاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية وتوقيع اتفاقيات استثمارية

 

 

أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، عن مغادرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية في زيارة تهدف إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطرق إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك، بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 

وأفادت مصادر مطلعة أن هذه الزيارة قد تشهد توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية، إلى جانب الإعلان عن ضخ استثمارات سعودية جديدة في مصر. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة بعد توجيه ولي العهد الشهر الماضي بضخ استثمارات ضخمة بقيمة 5 مليارات دولار في مشروعات متنوعة بمصر من خلال صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

 

في وقت سابق، كانت الحكومة المصرية قد أكدت أنها تعمل على إعداد اتفاقية لحماية الاستثمارات السعودية وتقديم تيسيرات خاصة للمستثمرين السعوديين، بغية تشجيع المزيد من الاستثمارات في قطاعات حيوية.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة جاءت في وقت حساس يعكس حرص البلدين على تعزيز شراكتهما الاستراتيجية ودفع عجلة التعاون الاقتصادي بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين. فهل ستكون الاستثمارات الخليجية بمصر ذات وقع إيجابي مستقبلاً؟

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)