وول ستريت جورنال: ‎فيسبوك أبلغت الموظفين أن أسباب انقطاع خدمات الموقع “غير معروفة”

انقطعت منصات فيسبوك وبرنامج الدردشة الفورية “ماسنجر و واتساب وإنستغرام” عن الخدمة، مساء يوم الاثنين، حول العالم منذ الساعة 4 و39 دقيقة مساء بالتوقيت العالمي الموحد، من دون أي سبب واضح.
 كما توقفت خدمات كثير من المنصات الأخرى غير المرتبطة، الأمر الذي يشير إلى أنّ العطل أكبر من أجهزة هذه الشركة المالكة لحقوق هذه الخدمات .
ولم تحدد الشركة السبب الرئيسي، سوى أخبار عن تبليغها للموظفين أن توقف الخدمة عن العمل ليسا مُبررا، كما أنه ليس من الغريب أن تتوقف الخِدمة أو المواقع عن العمل لفترة وجيزة بسبْب عطل في جهاز خادم ما (سيرفور)، إلا أنّ مفهوم الكومبيوترات الخادمة السحابية، تعني وجود بدائل كثيرة تعمل فور توقف أحدها عن العمل، وهو ما لم يحدث خلال هذا العطل. 
و الغريب في الأمر أنّ العُطل حدث على مستوى عالمي، وهو أمر نادر جداً؛ حيث عُلقت الخدمة عن العمل في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وافريقيا، ومناطق أخرى عبر العالم. 
كما فشلت عمليات البحث عن الفيسبوك عبر متصفحات “كروم” و”إيدج” و”فايرفوكس”، والتي لم تستطع العثور على خدمات الشركة المعلقة أصلا، فشل عرفته أيضا تطبيقات الهواتف الذكية و برامج الكومبيوتر، و مواقع الخدمات الخارجية المرتبطة بـ«فيسبوك» (مثل WordPress Jetpack) .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)