يوم المناخ: المغرب يعزز مكانته كقوة رائدة في الطاقات المتجددة

يوم المناخ: المغرب يعزز مكانته كقوة رائدة في الطاقات المتجددة

 

 

 

نظمت شركة Nexans بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة والتكتل الصناعي للطاقات المتجددة “Cluster Enr،  النسخة الرابعة من يوم المناخ بالعاصمة الرباط،  تحت شعار “الكهربة المستدامة من أجل الانتقال الطاقي: فرصة حقيقية لإفريقيا”.

 

رسخ المغرب مكانته كرائد عالمي في الطاقات المتجددة، بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ما جعله نموذجاً قوياً يحتذى به على الصعيدين الإقليمي والدولي. وتُعد محطة “نور” للطاقة الشمسية أحد أكبر المشاريع الشمسية في العالم والتي تمثل حجر الزاوية في جهود المملكة نحو الانتقال الطاقي، مما يعزز تنافسية الاقتصاد المغربي ويتيح فرصاً جديدة للاستثمار وخلق الوظائف.

 

استقطب هذا الحدث حضور رفيع المستوى، بما في ذلك وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة السيدة السيدة ليلى بنعلي، والمدير التنفيذي لمجموعة Nexans السيد كريستوفر غيران، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد شكيب العلج، والمدير العام لصندوق محمد السادس للاستثمار السيد محمد بنشعبون. بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 300 شخصية من القطاعين العام والخاص، إلى جانب فاعلين دوليين في قطاع الطاقة ووفد إفريقي مهم.

 

تعكس النسخة الرابعة من “يوم المناخ” دور المغرب كقاطرة للتغيير في إفريقيا، مؤكدة على أن الانتقال الطاقي ليس فقط ضرورة بيئية. بل فرصة استراتيجية لتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في القارة الإفريقية.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)