Home الرياضة “البومسي “فن قتالي نبيل تتفوق به طفلة مغربية
يونيو 26, 2021

“البومسي “فن قتالي نبيل تتفوق به طفلة مغربية

تندرج رياضة “البومسي” في الصنف الرياضي القتالي, وتعد من أصناف رياضة ” التيكواندو “، وتنقسم بدورها الى قسمين :  الفرع المعتمد أولا ، ثم الفرع “الفري ستايل” ثانيا.

وتعتمد رياضة البومسي على القيام بحركات قتالية ودفاعية ضد خصم وهمي ، بما معناه أنه لا يوجد خصم حقيقي ملموس في هذه المباراة إنما يستحضره المقاتل في ذهنه فقط

.

ورغم كون هذه الرياضة غير معروفة كثيرا إلا أن الطفلة المغربية “لمياء الملحاوي” اختارتها كرياضتها المفضلة بل وتجاوزت ذلك إلى احترافها والتفوقفيها على المستوى الوطني و الدولي.

  لمياء من مواليد 2005  ، تألقت في هذا الصنف الرياضي بشكل مبهر ، حيث حازت على عدة بطولات وطنية وعربية ودولية، وكانت آخر مشاركة لها في بطولة مدرسية “للتيكواندو” صنف “البومسي”، للدوري الإنجليزي المفتوح عن بعد ،والذي حازت فيه على المرتبة الأولى أمام البرتغال وانجلترا.

كما أننا علمنا من خلال مراسلتنا لها عن طموحها للمشاركة في الأولمبيات , كون أن هذا الصنف من الرياضة الذي تمارسه وتتقنه سيندرج ضمن الأولمبيات  لسنة 2024. 

تعليق واحد

  1. لمياء بطلة من العيار الثقيل قابلتها سنة 2018 باكادير حبن قدمة عرظا للبومسي الجديد امام كبار الاساتذة لهذه الرياضة نتمنى ان تجد الدعم و المساندة لتقول كلمتها في المحافل الدولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

الملك يأمر بمجانية السكن لـ”مكفولي الأمة” ويشيد بقدرات ..القوات المسلحة..‎

وجه الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اليو…