Home الاخبار الدولية دعم أزيد من 6 مليار دولار  لصالح السوريين
6 أيام ago

دعم أزيد من 6 مليار دولار  لصالح السوريين

تعهد المجتمع الدولي، بتخصيص 6.7 مليارات دولار لصالح الشعب السوري خلال مؤتمر المانحين في بروكسل، يومه الثلاثاء ماي الجاري، وأعلن المفوض الاوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع أوليفر فاريلي، المبلغ الكلي الذي تعهد به المانحون، في ختام مؤتمر بروكسل السادس حول “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”.

وأوضح أن الدول والمنظمات الدولية المشاركة في المؤتمر تعهدت بتخصيص اجمالي 6.7 مليارات دولار.ولفت إلى أنه سيتم منح 4.3 مليارات دولار من المبلغ خلال 2022، و2.4 مليارات دولار خلال 2023.

وكان الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أعلن خلال المؤتمر عن تعهد الاتحاد بتخصيص مليار يورو إضافي للاجئين السوريين خلال العام 2022، ليصل الإجمالي السنوي إلى 1.5 مليار يورو.

كما تعهدت الولايات المتحدة بتقديم أكثر من 800 مليون دولار لصالح السوريين.وكان المانحون تعهدوا بتخصيص 5.3 مليارات يورو (6.4 مليارات دولار) خلال نسخة العام الماضي من المؤتمر.

هذا، وشارك في المؤتمر ممثلو 55 دولة و22 منظمة دولية، بما فيها مؤسسات الاتحاد الأوروبي ودوله والأمم المتحدة.ولم تتم دعوة روسيا إلى المؤتمر بسبب هجومها على أوكرانيا، ولذلك جرى تنظيمه برعاية الاتحاد الأوروبي فقط، بينما كانت النسخ الخمسة السابقة نظمت بالشراكة مع الأمم المتحدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Check Also

الملك يأمر بمجانية السكن لـ”مكفولي الأمة” ويشيد بقدرات ..القوات المسلحة..‎

وجه الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اليو…