أخنوش يلتقي بزعماء المعارضة وبنكيران أبرز الغائبين

أخنوش يلتقي بزعماء المعارضة وبنكيران أبرز الغائبين

 

عقد رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، اجتماعاً رسمياً ، اليوم الثلاثاء، مع الأمناء العامين للأحزاب المشكلة للمعارضة في البرلمان.

وبحسب ما توصلت به جريدة المنظور بريس، فقد تم تسجيل غياب بارز للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، حيث ناب عنه نائبه جامع المعتصم، وهو الغياب الذي كان متوقعاً حسب عدة مراقبين بحكم حرب التصريحات الأخيرة بين رئيس الحكومة الأسبق وقياديي حزب الأحرار.

وعلق رئيس الحكومة عزيز أخنوش في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”؛ بأن اللقاء الذي جمعه اليوم بالأمناء العامين وممثلي أحزاب المعارضة، كان مناسبة لمناقشة الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لبلادنا، وتدارس الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية لسنة 2023، الذي يتضمن “إجراءات عملية توطد أسس الدولة الاجتماعية”.

كما جاء في التدوينة، أن اللقاء كان فرصة للتوقف على عمل الحكومة في السنة الأولى من ولايتها، و التباحث مع مسؤولي وممثلي هذه الأحزاب حول انشغالاتهم فيما يخص الأولويات الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية في البلاد.

وتابع أخنوش في تدوينته مؤكدا، أن “الاجتماع مر في جو إيجابي، وساده الاحترام المتبادل”.

إلى ذلك تم الاتفاق حسب المصدر، بين أخنوش والأمناء العامين على تجديد اللقاء في موعد مقبل، للحديث في مواضيع معينة أو عامة، بما يخدم مصلحة البلاد والعباد.

وكانت الحكومة المغربية قد قدمت مشروع قانون المالية للسنة المقبلة 2023، والذي رافقه جدل كبير في البرلمان بحكم “تخليه عن عدة وعود كانت الحكومة قد قدمتها في قت سابق” حسبما ما جاء في عدة تعليقات لنواب برلمانيين في الموضوع.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)