أردوغان يوجه رسالة قوة لليونان قبل إلتحاقه بالجمعية العامة للأمم المتحدة

عقد الرئيس التركي طيب رجب أردوغان مؤتمرا صحفيا اليوم بمطار أتاتورك الدولي قبل مغادرته تركيا نحو نيويورك الأمريكية لحضور فعاليات الجمعية العامة للامم المتحدة، أعلن فيه أنه سيعقد إجتماعا مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس على هامش فعاليات الجمعية العامة؛ ملبيا بذلك طلب كريستيانو لعقد لقاء ثان بينهما. 
وصرح أردوغان للصحافيين أن بلاده تتحمل عبء استضافة 4.5 مليون لاجئ، مؤكدا أن تركيا لا يجب أن تكون مخزن لاجئين خاصا باوروبا. متسائلا عن حسن نوايا اليونان قائلا: “يجب أن نرى الخطوات اللازمة التي سيتخذها جيراننا، وإذا لم يتم ذلك فإننا سنتبنى اللازم، وسنتخذ الخطوات وفقا له. تركيا ليست خادمة لأحد”.
وفي المقابل وصف ميتسوتاكيس تركيا أمس في حوار مع وكالة “رويترز” بأنها شريك مهم في مواجهة أي تحد جديد للهجرة إلى أوروبا، مؤكدا أنه ناقش ملف الهجرة مع أردوغان في مكالمة هاتفية جرت بينهما في أغسطس .
ورجح رئيس الوزراء اليوناني أنه والرئيس التركي اتفقا في المكالمة على أهمية “إبقاء اللاجئين والمهاجرين المحتملين قريبا من أوطانهم قدر الإمكان”، مضيفا أنه من المنطقي أن يقدم الاتحاد الأوروبي الدعم لتركيا لمواجهة هذه القضية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)