أمريكا تجدد تأكيدها على دعم المخطط المغربي للحكم الذاتي

أمريكا تجدد تأكيدها على دعم المخطط المغربي للحكم الذاتي

 

 

 

 

 

أبان نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، المكلف بشمال إفريقيا السيد جوشوا هاريس يوم الخميس 7 شتنبر 2023، على تمديد التأكيد على دعم الولايات المتحدة الأمريكية مبادرة المغرب للحكم الذاتي في صحرائه، كونه حل جاد وواقعي ذو مصداقية.

 

ذكر البلاغ الصادر عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، بعد محادثات بين كل من نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي والسيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن أمريكا تواصل دعم المخطط المغربي للحكم الذاتي يحمل الجدية و الواقعية وكذا المصداقية .

 

بالمقابل، جدد المبعوث الأمريكي جوشوا هاريس مرفوقا بسفير بلاده بالمغرب السيد بونيت تالوار تأكيده على الشراكة العميقة والتاريخية التي تربط بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

 

من جهة أخرى، أكد السيد جوشوا هاريس من خلال زيارته للرباط القيام بجولة إقليمية إلى المغرب والجزائر تقدير الولايات الأمريكية للجهود التي يبذلها المغرب أمام التحديات الإقليمية والعالمية التي تواجهه خاصة مكافحة عدم الإستقرار في الساحل، ودعم الانتخابات في ليبيا، بالإضافة إلى النهوض بالتدابير العادلة المتعلقة بالحرية والأمن والإزدهار لكل من إسرائيل وفلسطين.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)