إنعقاد دورة ماي العادية للمجلس الجماعي حدكورت في 10 دقائق دون عرض لجدول أعمال الدورة:

إنعقاد دورة ماي العادية للمجلس الجماعي حدكورت في 10 دقائق دون عرض لجدول أعمال الدورة:

 

جرت صباح اليوم الجمعة 5 ماي الجاري، أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي حدكورت لشهر ماي 2023، بحضور رئيسة المجلس الجماعي عائشة النهري وباشا المدينة وجانب من أعضاء مكتب المجلس،مع تسجيل غياب بعض الأعضاء عن أشغال الدورة بعدما سجلوا حضورهم وغادروها.
واضطرت رئيسة المجلس الى إرجاء أشغال الدورة وتركها دورة مفتوحة من أجل إستكمال جدول الأعمال لغياب أعضاء لجنة المالية مع ترك حرية النقاش للأعضاء الحاضرين (المعارضة).
وفي تدخل لرئيس المعارضة سجل رفض فريقه للطريقة التي تدير بها الرئيسة عائشة النهري أمور الجماعة،كما أعرب عن إستغرابه لعدم توصل الأعضاء بمحاضر الدورات السابقة واصفا ذلك بالخروقات الجسيمة لبنود القانون التنظيمي للجماعات الترابية الذي يقضي بتمكين أعضاء المجلس من المحاضر فور إنتهاء أشغال كل دورة داخل آجال حددها القانون في 15 عشر يوما على أقصى تقدير.
وأضاف رئيس المعارضة أن هذا الأمر الغير المسبوق والخطير حسب تعبيره،دفعهم إلى مراسلة عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي قاسم بهذا الخصوص،مستغربين في الآن ذاته من موقف الرئيسة برفض الجواب على مراسلات واستفسارات المعارضة.
وفي جواب مقتضب للرئيسة قبل مغادرتها قاعة الإجتماعات حول عدم تمكين المعارضة من المحاضر،أرجعت ذلك لعدم توفر المجلس الجماعي عن الكاتب العام.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)