إيران تهدد بتدخل عسكري شمال العراق لإبادة جماعات مسلحة معادية للثورة

ياسين فرجي 

وجه اللواء محمد باقري رئيس الأركان العامة في الجيش الإيراني، اليوم، رسائل قوية للحكومة العراقية خلال مراسم تقديم نائبه الجديد. ذلك على خلفية الضربات الأخيرة التي شنها الحرس الثوري على مواقع إيران في شمال العراق. مرجحا أن هذه الجماعات المسلحة كثفت أنشطتها خلال العام الأخير بتحريض من الولايات المتحدة الامريكية وإسرائيل وبعض الدول العربية الرجعية في المنطقة. 
وطالبا من الحكومة العراقية اتخاذ خطوات لمنع انشطة تلك الجماعات المناهضة للجمهورية الاسلامية و المتمركزة في شمال العراق. 
حيث وصرح اللواء باقي “قائلا مسؤولي إقليم كردستان العراق والحكومة العراقية اتخاذ اجراءات جادة ضد هذه الزمر الإرهابية.. وعدم السماح للمسلحين المعادين للثورة، وعملاء أمريكا وإسرائيل، بإقامة معسكرات ومقار إذاعة وتلفزيون في شمال العراق، وبمهاجمة حدودنا”
وصرح رئيس الأركان أيضا بأن إيران لن تقبل بذلك وستواصل عملياتها بغية اقتلاع هذه الجماعات المسلحة، مضيفا أن الجمهورية الإسلامية لن تسمح بتنفيذ أي أعمال تخريبية عند حدودها.
وتعهد بأن إيران ستدمر مقرات تلك الجماعات المسلحة في كردستان العراق، مضيفا: “من حقنا التصدي لهذه الجماعات، وميثاق الأمم المتحدة ينص على هذا الحق”.
وأشار إلى أن إيران أخطرت حكومة العراق وحكومة كردستان العراق على مدى سنوات بضرورة حل هذه الجماعات ومنعها من ممارسة أنشطتها ضد إيران.
وتابع: “لكن الجهات العراقية للأسف لم تأخذ بالتوصيات الإيرانية، ومن هنا فأن إيران ستبادر الى تدمير هذه الجماعات ما دامت تواصل أعمالها الارهابية ضد البلاد.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)