إيقاف شخص ينتحل صفة مسؤول في جهاز “الديستي”

إيقاف شخص ينتحل صفة مسؤول في جهاز “الديستي”

 

تمكنت مصالح الدرك الملكي بسرية الحد السوالم من إيقاف شخص يمتهن النصب عبر انتحال صفة “مسؤول” في جهاز الديستي، بعد أن ترصدته بناءا على إخبارية توصلت بها، ليتم اقتياده لمخفر السرية قبل أن يتم تقديمه أمام أنظار النيابة العامة ببرشيد و التي أمرت بوضعه تحت تدابير الاعتقال الاحتياطي.

و كان الموقوف ينتقي ضحاياه بعناية فائقة و يستلم منهم مبالغ مالية مختلفة مقابل وعود بالتدخل لدى أجهزة الأمن و القضاء و أحيانا التوسط لتوظيف شخص ما أو لتغيير مقررات ضريبية و عقود و غيرهم، قبل أن يختفي عن الأنظار مباشرة فور تسلم المبالغ المتفق عليها و يغير أرقام هواتفه.

و تعود تفاصيل الواقعة، لكون شخص كان يشتغل كمياوم في جميع المهن عمد لانتحال صفة مسؤول أمني بجهاز الديستي التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني و أوهم عددا من الضحايا بكونه سيتوسط لهم في قضايا عدة بما فيها التوظيف في جهاز الأمن.

هذه المعلومات جعلت عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تدخل على الخط من خلال عملية ترصد وجمع معطيات حول المعني بالأمر، والتي أسقطته في فخ انتحال صفة ينظمها القانون، ليتم التنسيق مع قائد المركز الترابي للدرك الملكي، حيث تم مده بكل المعلومات حول المشتبه فيه والأماكن التي يتردد عليها، مكنته من تعقب المعني بالأمر الذي جرى توقيفه واقتياده إلى مقر الدرك الملكي.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)