اجتماع مرتقب لحسم مصير كأس أمم أفريقيا

يرتقب أن يترأس باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اجتماع طارئ لمكتبه التنفيذي عبر “تقنية الفيديو”، مساء اليوم الأحد، من أجل مناقشة مواضيع مهمة من بينها “الحسم” في تأجيل كأس أمم أفريقيا المقبلة من عدمه.

وحسب مصادر مطلعة للمنظور بريس، فإن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، سيكون حاضرا في الاجتماع، والذي يرمي إلى “تغيير الاستراتيجية” بشأن البطولة القارية، التي كان من المزمع إقامتها في ملاعب الكاميرون خلال الفترة الممتدة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

يأتي ذلك في وقت باتت فيه فرضية “التأجيل” أقرب للحدوث من أي وقت مضى، بسبب كثرة الدوافع والحجج لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بدءً بالهاجس الأمني الذي يصعب تدبيره في ظل احتقان “الوضع السياسي” شمال الكاميرون، مرورا بالحالة الوبائية في القارة السمراء وانتشار متحور كورونا “أوميكرون”، ووصولا إلى الضغوطات الكبيرة التي باتت تفرضها الأندية الأوروبية على اللاعبين.

ينضاف إلى كل ذلك، اصطفاف رئيس الفيفا إلى جانب مصالح أندية القارة العجوز، من خلاله حثه رئيس “الكاف” على ضرورة تأجيل المسابقة، في وقت توصي فيه أطراف أخرى داخل القارة إلى إقامة البطولة في موعدها، ولو اقتضى الأمر المشاركة باللاعبين المحليين.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)