احتضان الرباط للمعرض الدولي للفن المعاصر في دورته 5 في دجنبر 2023

احتضان الرباط للمعرض الدولي للفن المعاصر في دورته 5 في دجنبر 2023

 

 

 

 

تحتضن مدينة الرباط النسخة الخامسة للمعرض الدولي للفن المعاصر و ذلك تحت شعار: ” إن الرباط ” ، فمدينة الرباط عاصمة الثقافة بالمغرب بل و افريقيا. وسيعرف الجمهور المغربي حدثا فنيا متميزا بالمسرح الوطني محمد الخامس ، و ذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 09 إلى 11دجنبر 2023.

و في هذا الإطار، اكدت “نجاة الباز” ، و هي رئيسة المعرض الدولي انه سيتم قص شريط  المعرض الدولي  “إن الرباط” بحفل كبير  وعروض متميزة تجمع بين الفن التشكيلي والموسيقى  والشعر، بمشاركة ما يقارب 100 فنان وفنانة قادمين من  كل انحاء العالم،  وذلك يوم السبت 9 دجنبر،  بمسرح محمد الخامس، على الساعة السابعة مساء، بمدينة الرباط.

و من خلال هذا الحدث الفني، سيتم تنظيم ورشات فنية، ومعرضا للفن التشكيلي، وعروض من الرقص المعاصر، بالإضافة إلى دورات تكوينية لفائدة الأطفال والشباب والكبار لتبادل الخبرات والتجارب بين الفنانين، الى جانب ورشة للعلاج بالفن وأخرى في فن التصوير الفوتوغرافي ، بالإضافة إلى ورشة الخط العربي، وورشة الرسم المباشر في الهواء الطلق أمام الجمهور بساحة ابي رقراق على البحر بمشاركة فرق موسيقية .

زيادة على ذلك ،ستعرف هذه الدورة مشاركة فنانين تشكيليين يمثلون عدد من الدول القادمين من جميع انحاء العالم, كإسبانيا، البرتغال، الولايات المتحدة الأمريكية ، فرنسا ، كونكو ، ساحل العاج، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، , البرازيل، إيطاليا… كما سيتم تنظيم ندوة دولية فنية حول “الفن والسياحة الثقافية “. والتي سيؤطرها أساتذة وباحثين في المجال الفكري التشكيلي من داخل المغرب و خارجه.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)