اختتام فعاليات المخيم الصيفي لأطفال  القدس بالمغرب

هشام الحو

اختتمت مساء الأربعاء الدورة الثالثة و العشرون لمخيم الأطفال المقدسيين بحفل على شرف ضيوف المغرب بحظور السيد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل.

وقدم الأطفال المقدسيون خلال هذا الحدث عددا من العروض الوطنية الفلسطينية والمغربية التي تعلموها خلال الأسبوعين التي قضوها بمختلف مناطق المملكة، كما تم توزيع الشواهد على المشاركين فيها والبالغ عددهم حوالي المئة.

‬وقالت نور سلامة ابنة‮ ‬البلدة القديمة‮ بالقدس لوكالة المغرب العربي بلغة فصيحة واثقة: ‬إن زيارتها للمغرب لأول مرة‮ ‬،‮ ‬تشعرها وكأنها مواطنة مغربية‮ ‬،‮ ‬وقد أنستها الزيارة منذ اللحظة الأولى التي‮ ‬وطئت فيها قدمها أرض المملكة‮ ‬،‮ ‬الصعوبات الاجتماعية التي‮ ‬تعاني‮ ‬منها أسرتها الصغيرة،‮ ‬كما هو حال الكثير من الأسر الفلسطينية‮. ‬وأبرزت أن المغرب‮ ‬يستحق أكثر من زيارة‮ ‬،‮ ‬ليس فقط لحفاوة الاستقبال وعطف كل المغاربة وكرم الضيافة والرخاء الذي‮ ‬تعرفه المملكة وروعة المناظر‮ ‬،‮ ‬ولكن أيضا لأنك تشعر بالحرية في‮ ‬بلد‮ ‬يعطي‮ ‬للإنسان قيمة كبيرة ويحيطه بكل الرعاية والاهتمام‮ ‬،‮ ‬وحيث أعلام المملكة ترفرف في‮ ‬كل مكان بكل اعتزاز وافتخار‮.

يُذكر أن هذه الدورة التي ينظمها المغرب لفائدة أطفال القدس،  تعكس الأهمية الكبرى التي يوليها صاحب الجلالة نصره الله للشعب الفلسطيني على العموم ولمدينة القدس على الخصوص، وقد رفع الأطفال المقدسيون الفصحاء برقية امتنان وعرفان لجلالته عند نهاية الحفل من أجل شكره على هذه المبادرة المتميزة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)