“استنكار وغضب” بعد تأجيل قمة الرجاء والجيش الملكي.. ومصدر يوضح سبب التأجيل

استنكرت مكونات نادي الجيش الملكي قرار العصبة الإحترافية لكرة القدم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، القاضي بتأجيل قمة “الكلاسيكو” ضد الرجاء الرياضي.

وكانت العصبة الإحترافية لكرة القدم قد برمجت المقابلة اليوم الإثنين، قبل أن تعمد إلى تأجيلها قبل 24 ساعة، لأجل لم تحدده بعد.

هذا القرار أثار امتعاض الفعاليات “العسكرية” من جماهير ومسؤولين، حيث استنكر النادي في بلاغ رسمي تجاوز تطبيق الدورية القانونية التي فرضتها الجامعة قبل سنة، والتي تنص أتهه “في حال تعذر على أي فريق إجراء مباراة بسبب عدم توفره على الحد الأدنى لعدد اللاعبين، أو لم يتمكن من الحضور إلى مكان إجراء المباراة بسبب قيود التنقل أو أسباب أخرى مرتبطة بداء كوفيد-19، فإن الفريق يعتبر منهزما في هذه المباراة بنتيجة 2-0، باستثناء الحالات الأخرى المتعلقة بالقوة القاهرة، وغير المرتبطة بداء “كوفيد-19”.

وطالب الفريق “العسكري” بتقديم توضيحات شافية عن أسباب التأجيل التي أكد أنها ليست “موضوعية” في ظل الوقائع المطروحة، مذكرا في الآن ذاته بخوض الفريق لمباراة شباب السوالم في ظل “نفس الظروف التي يمرّ منها فريق الرجاء الرياضي” .

“الغضب والإستنكار” لم يكن “عسكريا” فحسب، فقد تفاعل نادي أولمبيك خريبكة ومنخرطو نادي الوداد الرياضي مع النازلة ببلاغات استنكارية، تطالب ب “تطبيق القانون” كما جاءت بذلك الدورية المعتمدة.

من جانبه، أوضح مصدر مطلع ل- المنظور بريس، أن سبب التأجيل يرجع لعامل “القوة القاهرة”، مشددا أن القرار لم تتخذه العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ولا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولكنه كان بتعليمات رسمية من السلطات المغربية التي فرضت الحجر الصحي على الفريق “البيضاوي”، تفاديا لتفشي متحور “أوميكرون” الذي ضرب بعض أفراد مكوناته، في أوساط أخرى.

وأسهب المصدر في التوضيح، مشددا أن السلطات لم ترخص لإقامة المباراة، تفاديا لانتشار “أوميكرون”، علما أن الوضعية الصحية لمكونات فريق الرجاء الرياضي لم تتضح كليا بعد، إذ لا يستبعد أن تظهر حالات جديدة لا قدر الله.

وكان الفريق “الأخضر” قد عاد من رحلة “شاقة” من الدوحة القطرية، بعد أن خسر مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي المصري بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي للمقابلة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)