افتتاح فعاليات المعرض الجماعي لأساتذة الفنون التشكيلية المبدعين بجهة فاس مكناس

دنيا الحجاجي 

افتتح رواق محمد القاسمي بمدينة فاس، التابع للمديرية الجهوية لوزارة الشباب و الثقافة و الإتصال ، قطاع الثقافة ، فعاليات معرض جماعي للأساتذة الفنون التشكيلية المبدعين ، و المنظم من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة فاس مكناس.

و ذلك يوم 04 نونبر 2021 و سيستمر إلى غاية 13 من نفس الشهر، تحت شعار: “التشكيل و البعد التنموي لترسيخ أسس التربية الجمالية لدى الناشئة”، تخليداََ لمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة.

و قد عرف المعرض حضور مجموعة من أطر الأكاديمية و كذا المديرة الجهوية لوزارة الشباب و الثقافة و الإتصال قطاع الثقافة و الأساتذة المشاركين و زوار المعرض.

و في هذا الصدد ، صرح أستاذ الفنون التشكيلية جمال الدين الشرايبي في حوار مع المنظور تيفي بريس أن : ” هذه التظاهرة الفنية تظهر الجانب الخفي لأستاذ الفنون التشكيلية الذي لا يعتمد فقط على الجانب البيداغوجي في التعليم و لكن عنده الجانب الإبداعي.”

و أضاف الأستاذ و الفنان الشرايبي أن : “التظاهرة جاءت كمتنفس جميل لمدينة فتس، بعد جائحة كورونا، و بعد غياب طويل عن قاعات العرض. و نتمنى أن تكون بادرة خير إن شاء الله و نعود إلى حياتنا الطبيعية و نشاط إبداعي قوي و زاخر. ” و أكد كذلك أن ” المعرض يتضمن الكثير من الأعمال التشكيلية ذات الأساليب المتعددة من التجريد و الواقعي و التعبيري و السريالي… ، و هذا شيء جميل يجعل المتلقي و الزائر لهذا المعرض يحس بالتنوع الفني و التراثي و الثقافي و الفكري.”

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)