الأبقار البرازيلية خطر كبير محتمل على الصحة العامة

الأبقار البرازيلية خطر كبير محتمل على الصحة العامة

 

بعد الضجة الكبيرة التي عرفتها مواقع التواصل الإجتماعي حول الأبقار المستوردة من البرازيل ، حذرت الرابطة المغربية للمواطنين و حقوق الإنسان حذرت الرابطة من مخاطر كبيرة على الصحة العامة من الأبقار البرازيلية في ضوء التحقيقات في مرض جنون البقر في الأبقار البرازيلية.

قالت منظمة حقوق الإنسان إن وصول شحنة من 2800 بقرة مستوردة من البرازيل إلى ميناء الجرف الأصفر بالجديدة للذبح يتزامن مع إعلان وزارة الزراعة البرازيلية اعتباراً من عام 2023 ، بحسب بيان رسمي أرسل إلى وكالات الأنباء الدولية. في بيان تم تعليق الصادرات إلى عدة دول منذ مارس من نفس السنة بينما تحقق السلطات في حالة إصابة بمرض جنون البقر من ولاية بارا بحسب نفس البيان .أوقفت إيران والأردن وتايلاند وروسيا مؤقتًا واردات لحوم البقر من البرازيل ، وأوقفت البرازيل نفسها صادرات لحوم البقر إلى الصين للوفاء بشروط اتفاقية التجارة.

ووفقًا للتقرير نفسه ، لا تزال البرازيل تحقق في حالة الإصابة بمرض جنون البقر في حيوان ذكر يبلغ من العمر 9 سنوات في ولاية بارا.

يدين مركز حقوق الإنسان التصرفات الإستهتارية التي تتجاهل صحة المواطنين و المواطنات من أجل الربح المادي .

كما تدعو الرابطة إلى فصل جميع الأبقار المستوردة من البرازيل عن الأبقار المحلية ومنع المواطنين من استخدامها لحين إجراء تحقيق برلماني أو قضائي في الأمر يشارك فيه الخبراء والجمعيات والنقابات العمالية ذات الصلة.

وخلصت جمعية حقوق الإنسان إلى أن الحكومة المغربية مسؤولة بشكل مباشر عن كل الأذى الذي تسببه هذه الأبقار على صحة وسلامة المواطنين والمواطنين.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)