الإسعافات الأولية موضوع نشاط جمعية الإغاثة المدنية فرع الصخيرات

الإسعافات الأولية موضوع نشاط جمعية الإغاثة المدنية فرع الصخيرات

في إطار أنشطتها التوعوية نظمت الجمعية المغربية للإغاثة المدنية المكتب المركزي وفرع الصخيرات دورة تكوينية في الإسعافات الأولية في نسختها الأولى، وذلك يومه الأحد 29 يناير 2023، بدار الشباب الصخيرات المركز تحت شعار “كن مسعفا” .
وسعت هذه الدورة التكوينية إلى تمكين عدد من المستفيدين من المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية، قصد جعلهم قادرين على التدخل الصحيح والسليم في مختلف الحوادث التي يصادفونها والرفع من حسهم الوقائي وتمكينهم من الإستجابة السريعة خلال حصول المخاطر. وكذا تأهيل منقدين متطوعين في مجال العمل الإنساني وبناء قدراتهم وتدريبهم في مجال الإسعافات الأولية الأساسية وفق أخر المستجدات الوطنية والدولية،
تجدر الإشارة الى أن هذه الدورة شملت، 10 مصوغات تم تناولها من الناحيتين النظرية والتطبيقية عبر محاكاة مجموعة من الحوادث والإصابات، قصد التحقق من مدى تمكن المستفيدين من كل التقنيات المقدمة.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد المشرف على التكوين، السيد حسان جوهري، على ضرورة انخراط الجميع في تكوين الإسعافات الأولية لكونه يعتبر من الأمور الضرورية التي يتعين على كل مواطن تعلمها لأهميتها البالغة في إنقاذ حياة الناس، ومنع التدخل العشوائي ،
كما يهدف هذا التكوين حسب نفس المتحدث إلى إشاعة ثقافة التطوع و معرفة السلوك السليم الواجب إتباعه أثناء حدوث المخاطر ، وتقديم إرشادات التعامل الصحيح مع مختلف الحوادث. ومن شأن هذا التكوين أيضا تعزيز قدرات منخرطي الجمعية الإغاثة المدنية .
وقد لقيت هذه الدورة التكوينية استحسان المستفيدات والمستفيدين الذين تفاعلوا مع جميع مصوغاتها بشكل ايجابي، ليختتم النشاط بتوزيع شواهد المشاركة على المستفيدين والمستفيدات .

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)