“البام” يدعو الحكومة لاجتماع طارئ بسبب ارتفاع أسعار المحروقات وتأخر الأمطار

استنفرت مكونات حزب الأصالة والمعاصرة بفعل الإرتفاع الصاروخي في سوق المحروقات والطاقة بالمغرب.

ودعا حزب “البام” إلى عقد اجتماع طارئ مع الأغلبية الحكومية، من أجل مناقشة مختلف التطورات المرتبطة بتأخر الأمطار وارتفاع أسعار المحروقات في المغرب.

وأشار الحزب الثاني في الحكومة، في بلاغ له عقب اجتماع مكتبه السياسي، يوم أمس الخميس 10 فبراير الجاري، برئاسة أمينه العام عبد اللطيف وهبي، أنه بات من المستعجل التداول بشأن الصعوبات التي يعيشها العالم القروي، نتيجة التأخر الملحوظ في التساقطات المطرية بالمغرب، واقتراح حلول للتخفيف من حدة هذه الأزمة.

كما أكد “البام” بأنه سيطالب خلال الاجتماع المرتقب، ببذل جهود استثنائية مستعجلة لدعم الفلاحين وساكنة العالم القروي، لاسيما في مواد الأعلاف وفي كل الحاجيات الأساسية والضرورية، حفظا لكرامة المواطنات والمواطنين بالعالم القروي.

وتابع حزب “الجرار” في بلاغه، داعيا السلطات إلى التحرك بسرعة وبنجاعة للحفاظ على استقرار أسعار المواد الفلاحية والعلف، والضرب على يد كل من سولت له نفسه استغلال هذه الظروف المناخية الصعبة للتلاعب في الأسعار.

إلى ذلك، شدد الحزب المذكور أنه سيتطرق أيضا لانعكاسات ارتفاع أسعار الطاقة في السوق الدولية على الأسعار بالسوق الوطنية وعلى الحياة العامة للمواطنات والمواطنين المغاربة، مع بحث سبل التدخل لحفظ استقرار الأسعار المذكورة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)