التوقيع على اتفاقية إنجاز مشروع مدينة صناعية مندمجة وذكية


محسن بالقسم


وقعت وزارة الصناعة والتجارة، يومه الإثنين يوليوز الجاري بالرباط، اتفاقية إطار لإنجاز مشروع “مدينة محمد السادس طنجة – تيك”.

وأوضح بلاغ للوزارة، توصلت جريدة المنظور بريس الإلكترونية بنسخة منه، أن هذه الاتفاقية  وقعت من طرف كل من وزارة الصناعة والتجارة، ووزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة التجهيز والماء، وولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ومجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وشركة تهيئة طنجة – تيك، وبنك إفريقيا،  والوكالة الخاصة طنجة المتوسط، وشركات (Beijing Zhonglu Urban Development Corporation ) ، و (China Communications Construction Company LTD ، و (China Road and Bridge Corporation LTD )، و (CCCC Investment Company LTD).

في هذا الصدد، يهم مشروع “مدينة محمد السادس طنجة – تيك” إنجاز مدينة صناعية مستدامة، مندمجة وذكية، بهدف بث دينامية جديدة في الأنشطة الاقتصادية للمملكة وترسيخ مكانتها أكثر في الفضاء الأورو متوسطي.

هذا، ويمتد هذا المشروع على مساحة إجمالية تبلغ 2167 هكتارا، منطقة للتسريع الصناعي تبلغ مساحتها الإجمالية 947 هكتارا ، كما يضم المشروع مدينة ذكية تبلغ مساحتها الإجمالية 1220 هكتار، تشمل مناطق للخدمات ومجمعات سكنية وسياحية وترفيهية، علاوة على كافة المرافق العمومية اللازمة لضمان حسن تدبير شؤون المدينة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)