الخميسات.. انقطاعات متكررة للكهرباء في عزّ أيام العيد والساكنة تدق جرس الإنذار


المنظور بريس – الخميسات

رغم شرارة فصل الصيف و ارتفاع درجة الحرارة إلى أرقام قياسية، خاصة خلال هذا الأسبوع الذي يصادف الإحتفال بشعيرة دينية مقدسة لدى المسلمين أجمعين عامة والمغاربة خاصة، هي عيد الأضحى المبارك. فإن ذلك لم يمنع المكتب الوطني للكهرباء من مواصلة عملية تأزيم وضعية الساكنة والوافدين إلى هذه الأقاليم، وذلك من خلال قطع الكهرباء بصفة مستمرة ودورية.

مصادر المنظور بريس نقلت لنا استياءً عارماً لدى المواطنين بجماعة “أيت بنزبير” والنواحي بعمالة الخميسات، حيث تعيش هذه المنطقة على غرار عدد من الجماعات المجاورة، على إيقاع انقطاعات متكررة في مادة الماء الصالح للشرب المرتبط أساسا بالكهرباء، دون سابق إشعار، وذلك في ظل صمت السلطات المحلية والمنتخبة أمام إخلال المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالعقد الذي يربطه بزبنائه، وتعاطي الجهات المعنية بنوع من اللامبالاة و الإستخفاف مع هذا المشكل الذي يعود إلى الواجهة، خصوصا في فصل صيف وبحلول الأعياد، حيث أضحى انقطاع الماء الشروب خلال هاته المناسبات لازمة ببعض الجماعات التي تعودت ساكنتها على انقطاع الماء خلال الأعياد خصوصا في عيد الأضحى.

وقد عاشت ساكنة “أيت بنزبير” ، منذ أسابيع معاناة حقيقية جراء الإنقطاعات المفاجئة التي عرفها الماء الصالح للشرب دون سابق إعلام، بسبب انقطاع الكهرباء هو الآخر، حيث ترتبط مضخات المياه أساساً بمادة الكهرباء.

ذات المصادر، أوضحت للمنظور بريس عن إحساس عميق بالإستياء يلزم المواطنين بالمنطقة، من تدبير المكتب الوطني للكهرباء لهذا المرفق الحيوي، معتبرين أن التزود بالماء والكهرباء حق وثروة وطنية وجب استفادة الجميع منها بشكل متساوي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)