الدار البيضاء.. مجلس الجماعة يتخذ إجراءات مشددة لتفادى أزمة المياه

صلاح الدين السنهوري 

أكد مصدر مطلع أن مجلس جماعة الدار البيضاء، وجه للشركات المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالتوقف عن غسل صهاريجها والممرات بالماء الشروب، وكذا الحث على توقف غسل السيارات بالماء الصالح للشرب.

 وأكدت نفس المصادر أن الجماعة عقدت عدة اجتماعات استباقية، واتخذت إجراءات متفرقة، منها إعطاء أوامرها لرؤساء المقاطعات الواقعة تحت نفوذها بالتراجع عن سقي المساحات الخضراء بالماء الصالح للشرب.

و في هذا السياق، أورد مسؤول من جماعة العاصمة الاقتصادية، أن المجلس فعل دور الشرطة الإدارية  حيث ستعمل على مراقبة تفعيل الإجراءات التي جاء بها المجلس، وذلك في إطار ترشيد وعقلنة استهلاك الماء الصالح للشرب، نظرا لما يعرفه مخزون هذه المادة الحيوية بجهة الدار البيضاء سطات من تهديد جراء موجة الجفاف الأخيرة.

 إلى ذلك شددت المصادر ذاتها، بأن المجلس يعمل على إطلاق طلبات عروض تقضي بتشييد محطات لإعادة تدوير المياه العادمة بغلاف مالي يبلغ 180 مليون درهم، كما يعمل المجلس على تفعيل دور محطة لتحلية المياه بالدار البيضاء التي ستكون كأكبر محطة بافريقيا، إذ أبرزت المصادر أن المجلس وفر ميزانية لهذا الغرض كما انتهت الدراسات المتعلقة بهذا المشروع في انتظار مباشرة الشركة المعنية للأشغال. 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)