الدولار الأمريكي يحطم رقما قياسيا جديدا في السوق الجزائرية

الدولار الأمريكي يحطم رقما قياسيا جديدا في السوق الجزائرية

 

 

 

سجل الدولار الأمريكي رقمًا قياسيًا جديدًا مقابل الدينار الجزائري في السوق المالية الموازية الجزائرية. وقد بلغ يوم الاثنين 6 ماي، مستوى تاريخيًا مفاجئًا للسوق الجزائرية. لأول مرة، حيث تبلغ الورقة النقدية من فئة 100 دولار 22600 دج للشراء و 22400 دج للبيع وهذا يأتي عكس تصريح الرئيس في خطابه للشعب وهنا نستحضر من الدولة الهكستانية أنها لها عقم في تحليل الأرقام الكبير و نقص في دراسة البيانات الاقتصادية.

 

و في يوم الأحد الماضي، ثم بيع نفس الورقة النقدية بمبلغ يترواح بين 22400 دج و 22500 وقبل شهر كان سعر الورقة النقدية من حيث صرف المعملات 100 دولار بين 22200 دج و 22300 دج للبيع وأقل قليل للشراء ويفسر هذا الارتفاع إلى ندرة العملة الامريكية في السوق السوداء الجزائرية، أي بالدولة التي تعتبر نفسها القوة الهاربة و التي ما فتئ أن صرح رئيسها أن اقتصادها في مأمن وأن خزانتها من احتياطي الصرف لخوف عليه، وحسبما أفاد أحد تجار العملات بالدولة “الهاربة” الجزائر، لقد سجل الطلب على الدولار الامريكية زيادة كبيرة مقارنة بالطلب على اليورو. ويوضح أن الحجاج المستقبليين الذين سيغادرون نهاية الشهر يشترون الدولار بكميات كبيرة، قبل أن يوضح أن الحجاج يفضلون الدولار الأميركي. ومشيرا أيضا أن “المسافرين إلى المواقع المقدسة في مكة يفضلون الدولار الأمريكي كعملة، مما يزيد من ارتفاع سعر صرف هذه العملة في السوق السوداء”.

 

وبسؤاله عن تطورات السوق خلال الأيام المقبلة، استبعد تاجر العملة أي انخفاض في أسعار العملات في السوق الموازية. “هذا الارتفاع لن يتوقف. وأضاف أن ذلك سيستمر خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

 

ويرجع تفسيره مع اقتراب العطلة الكبيرة في الصيف، وخروج الحجاج وحاملي التأشيرات الدراسية إلى الخارج، من المستحيل التنبؤ بانخفاض العملات الأجنبية مقابل الدينار الجزائري في السوق السوداء للعملات. بالنسبة له، من المتوقع حدوث زيادات جديدة في العملات خلال الأيام والأسابيع القادمة.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)