السفير الروسي لدى المملكة يتحدث عن موقف بلاده من قضية الصحراء المغربية

أكد السفير الروسي لدى المملكة المغربية فاليريان شوفاييف، أن بلاده تدعم “قرارات الأمم المتحدة الرامية لحل نزاع الصحراء سلميا، عن طريق المفاوضات للتوصل إلى حل سياسي دائم ومتوافق عليه”.

جاء ذلك في بلاغ لجمعية الصداقة المغربية الروسية، التي اجتمع وفد منها، برئاسة عبد اللطيف البحراوي رئيس الجمعية، مع السفير الروسي بالرباط.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء المغربية، اليوم السبت، أن الجانبين تطرقا، خلال اللقاء، للعلاقات المغربية الروسية، في ماضيها العريق وفي مؤشراتها الراهنة وفي آفاقها الواعدة.

وأورد المصدر ذاته إلى أن الطرفين عبّرا عن ارتياحهما لبلاغ وزارة الخارجية الروسية الأخير حول اللقاء الذي جرى يوم 21 أكتوبر في موسكو بين الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، وسفير المغرب في موسكو لطفي بوشعرة ، والذي بدد “الشائعات المغرضة ضد المغرب وروسيا”، وأكد على جودة العلاقات المغربية الروسية ومواصلتها على نهج الصداقة والتعاون والتفاهم بينهما، وهي العلاقات الودية والمؤطرة بعدة اتفاقيات وفي ميادين عدة بين البلدين.

وكانت وسائل إعلام جزائرية قد نشرت إشاعات عن “برود” دبلوماسي مزعوم بين الرباط وموسكو، قبل أن تفند الأخيرة تلك الأخبر الزائفة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)