fbpx
الأربعاء 28 فبراير 2024

السنغال: والحصيلة عن المواجهة.

السنغال: والحصيلة عن المواجهة.

 

 

 

تم تسجيل 16 حالة وفاة في جمهورية السنغال بعد 72 ساعة من المواجهات العنيفة. تعرضت عشرات البنوك للهجوم خلال التظاهرات وتوقفت عمليات التحويل المالي. قام المتظاهرون أيضًا بتلف العديد من البنى التحتية في البلاد، بما في ذلك منشآت المياه والكهرباء. “لمواجهة كراهية الإنترنت، طلبت الحكومة من شركات الاتصالات قطع الإنترنت المتنقل. تم قطع الإنترنت يوم الأحد الماضي، وكان متاحًا فقط عبر الألياف البصرية”، وفقًا للمصادر الإعلامية المحلية. ولكن حسب الشرطة السنغالية، فإن الوضع حالياً تحت السيطرة.

 

 

 

 

قدمت منظمة الصليب الأحمر المنظمة الإنسانية المساعدة لـ 357 متظاهرًا مصابًا، بمن فيهم امرأة حامل و 36 عنصرًا من قوات الدفاع والأمن. تم اعتقال أكثر من 500 شخص. في بعض المناطق، تعرضت البنوك مثل BOA و Eco Bank و Banque Atlantique و UBA و CBI International Bank و Banque Islamique du Sénégal (BIS)

و ORA BANK و Banque Nationale pour le Développement Économique (BNDE) للهجوم.

وكما يُذكَر بدأت التظاهرات العنيفة في جمهورية السنغال منذ يوم الخميس 1 يونيو الماضي، وخاصة في العاصمة داكار وزيغينشور في جنوب البلاد، بعد إدانة أوسمان سونكو، الخصم الرئيسي للرئيس الحالي ماكي صال. تم إدانته بالسجن لمدة عامين بتهمة فساد الشباب.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)