السيتي يسحق لشبونة بخماسية نظيفة ويضع قدما في ربع نهائي الأبطال

وضع مانشستر سيتي قدما في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه مساء أمس الثلاثاء على مضيفه سبورتنج لشبونة 5-0، في ذهاب الدور ثمن النهائي. وسجل أهداف سيتي كل من رياض محرز (7) وبرناردو سيلفا (17 و44) وفيل فودين (32) ورحيم سترلينج (58). ولجأ مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، إلى طريقة اللعب المعهودة 4-3-3، حيث وقف إيميريك لابورت إلى جانب روبن دياز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين جون ستونز وجواو كانسيلو، وأدى رودري دور لاعب الارتكاز، وتولى الثنائي برناردو سيلفا وكيفن دي بروين، مهمة صناعة الألعاب، خلف ثلاثي الهجوم المكون من رياض محرز وفيل فودين ورحيم سترلينج.
واحتاج سيتي لسبع دقائق فقط من أجل افتتاح التسجيل، عندما وصلت الكرة إلى دي بروين وهو بجانب المرمى، ليمررها للخلف إلى محرز الذي سددها داخل المرمى، وهو هدف تم إلغاؤه قبل أن يلجأ الحكم لتقنية الفيديو التي أكدت عدم وجود تسلل على دي بروين.
وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 17، عندما فشل دفاع سبورتنج في إبعاد الكرة أمام مرماه، لتصل الكرة إلى سيلفا الذي سدد بعنف، لترتد الكرة من العارضة إلى داخل الشباك.
وجاء الهدف الثالث،في حدود الدقيقة 31,عندما أرسل محرز تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء، استقبلها فودين بهدوء متخطيا الدفاع قبل أن يضع الكرة في المرمى.
وجاء الهدف الرابع في الدقيقة 44، عندما تلقى سيلفا تمريرة من سترلينج، ليسدد الكرة وترتد من الدفاع لتستقر في المرمى
ودون سترلينج اسمه على لائحة المسجلين في الدقيقة 58، عندما تلقى تمريرة من سيلفا ليسدد في الزاوية البعيدة لمرمى سبورتنج ويسجل الهدف الخامس لسيتي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)