الأربعاء 30 نوفمبر 2022

الفرق بين العطر والزيت العطري ما هو الزيت العطري؟

زينب خفيف 

الزيت العطري نوعان: طبيعي واصطناعي

الزيت العطري ، هو ما يتم تصنيعه لتقليد الرائحة الطبيعية وهو من صنع الإنسان ، ويتم إنشاؤه في المختبرات، مما يعني أن جميع الزيوت العطرية لا تكون طبيعية مئة في المئة. وثمة نوعان من الزيوت العطرية: الاصطناعية والطبيعية، فالزيوت الاصطناعية 

  تحتفظ  برائحتها  لفترة أطول بكثير من العطور الطبيعية  لذا يجب الحذر منها إذا كان لديكِ حساسية على العطور. أما زيوت العطر الطبيعية، فيتم تصنيعها من خلال عزل مكونات العطر المشتقة طبيعياً عن الرائحة المعقدة، والتي تشتمل، على سبيل المثال، على الليمونين المشتق من الليمون، والفانيلين المشتق من حبوب الفانيليا، وهي خيار مثالي للنساء اللاتي لا يعانين من الحساسية.

الفرق بين العطور والزيوت العطرية

السعر وقوة الرائحة أبرز الفروقات بين العطر والزيت العطري

قوة الرائحة: الزيوت العطرية شديدة التركيز  تصل الى10 مرات أكثر من العطور، وتجعل هذه الجودة رائحة الزيوت العطرية تدوم لفترة أطول من نظيراتها من العطور.

– تغيّر الرائحة: يمكن أن تتغير رائحة بعض العطور مع مرور الوقت؛ بفعل تبخر بعض المكونات الموجودة في تركيبتها، فيما رائحة الزيوت العطرية تبقى أكثر تباتا. 

– السعر:  فالعطور العالمية باهظة الثمن وفيها هوامش ربح كثيرة، بينما الزيوت العطرية تباع بأسعار رخيصة جداً مقارنة بالعطور.

– التعبئة والتغليف: يتم بيع العطور في زجاجات فاخرة جداً ولافتة، فيما تباع الزيوت العطرية في عبوات عادية جداً وغير جذابة، وهذا جزء من أسباب انخفاض سعرها.

– الاستخدامات: العطور مخصصة للاستخدام على الجسم فقط، لكن يمكن استخدام الزيوت العطرية لإنشاء مجموعة من المنتجات المعطرة مثل الصابون والشموع وزيوت الاستحمام، والعديد من الأنواع الأخرى من المنتجات المعطرة.

– مدة صلاحيتها وقابليتها للاشتعال: تتمتع الزيوت العطرية بفترة صلاحية أطول من العطور؛ لأنها لا تتبخر، أما العطور فهي قابلة للاشتعال بشدة.

– الحساسية: من غير المرجح أن تسبب الزيوت العطرية رد فعل تحسسي، أما العطور فلديها احتمالية عالية للتسبب بالحساسية؛ بسبب احتوائها على نسبة عالية من المواد القوية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات