الفيلم المغربي “أنطونيو طار” يفوز بدعم صندوق البحر الأحمر لدعم للمشاريع السينمائية.

محسن بالقسم

جرى اختيار فيلم “أنطونيو طار”، للمخرج المغربي الهادي ولاد محند، ضمن 14 مشروعا سينمائيا عربيا، حصل على دعم صندوق البحر الأحمر للإنتاج أو لعمليات ما بعد الإنتاج وذلك ضمن دورته القادمة التي ستقام من 6 إلى 15 دجنبر المقبل، بحسب ما أعلن عنه مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
وفي سياق متصل، قال إدوارد واينتروب، المدير الفني للمهرجان، إن “السينما العربية تتمتع بمواهب مبدعة، تروي قصصا جديدة من وحي الثقافة والتراث العربي، لذا علينا مواصلة دعم المخرجين العرب طيلة العام، وتزويدهم بما ينقصهم من تمويل أو إمكانات، للوصول إلى الجمهور”.
هذا، ويحكي فيلم “أنطونيو طار” قصة عائلة تعيش حياة بسيطة من نماذج حياة القرى المغربية الصغيرة في عقد التسعينيات، لكنها أيضا عائلة فريدة لما يميزها من انفتاح، وسيقلب مرض عصبي مجرى الحياة لأفراد العائلة وسيمتحن الحب الذي يكنونه لبعضهم، حيث قام بأداء الأدوار التمثيلية كل من سمير القسمي، ولبنى أزابال، وجلال قريوا، وأيوب اليوسفي، وأحمد يرزيز.
جدير بالذكر، أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يعد أول مهرجان سينمائي دولي في السعودية، وهو مبادرة غير ربحية أطلقتها وزارة الثقافة السعودية؛ بغرض دعم قطاع الأفلام في المملكة وإثراء المحتوى السينمائي المحلي، وكافة الأعمال العربية الجديدة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)