القنيطرة تحضى بتدشين وإطلاق المشاريع التنموية

القنيطرة تحضى بتدشين وإطلاق المشاريع التنموية

 

 

عرف إقليم القنيطرة إطلاق وتدشين عدة مشاريع تنموية في يوم الخميس 26 يوليوز 2023 بمناسبة الإحتفال بذكرى عيد العرش المجيد .

و أطلق السيد فؤاد محمدي عامل إقليم القنيطرة مشروع دار الولادة بسوق الثلاثاء_الغرب، حيث سوف يقام مشروع بنائها على مساحة تقدر ب 286 متر مربع وبتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 1.8 مليون درهم، ومن المرتقب إنجاز هذا المشروع خلال ثمانية أشهر.

كما دشن السيد العامل مرفوقا برئيس مجلس جهة الرباطسلاالقنيطرة، الساحة العامة “11 يناير” والتي تم إحداثها مؤخرا في بلدية سوق الاربعاء_الغرب، تم تمويلها بما يقدر ب 5.7 مليون درهم من طرف وزارة الداخلية وإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وأعطى السيد فؤاد محمدي الإنطلاقة لإنشاء وإعادة تأهيل الطرق الهيكلية والداخلية، و كذا المداخل المنتمية إلى نفس الجماعة على مستوى الطرق الإقليمية 406 و 413 وأيضا الطريق الوطنية رقم 1. كما يرتقب إنجاز هذا المشروع خلال 18 شهر بقيمة مالية تتجاوز 77 مليون درهم، اشتركت فيها كل من وزارة الداخلية والمجالس الإقليمية والمحلية والبلدية .

بالمقابل تم تدشين وإطلاق مشاريع بناء المسالك المنجزة من 2018_2030 بجماعة واد المخازن، وتم تخصيص أكثر من 34 مليون درهم للطرق المنجزة أو على قيد الإنجاز بمجموع 24 كيلومتر، بالإضافة إلى الإطلاع على مشاريع أخرى تهم بناء 10 كيلومتر من الطرق الرابطة بين عدد من الدواوير على مستوى الجماعة، ممول من صندوق التنمية القروية بمبلغ يفوق 14 مليون درهم.

وقام السيد العامل فؤاد محمدي بتدشين فضاء لتسويق المنتجات من التعاونيات التي كلفت استثمار أكثر من مليون درهم في جماعة عرباوة وبالظبط مركز خضاضرة. وأيضا تدشين محطة لتحلية مياه البحر في منطقة مولاي بوسلهام بمعدل تدفق 10 لتر/ ثانية بتكلفة مالية تقدر ب 16.89 مليون درهم وكذا تدشين الكورنيش الجديد والمدخل الجديد إلى الشاطئ حيث تطلب أكثر من 20 مليون درهم

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)