المغرب شركة الطيران الشهيرة هذه تريد توسيع اتصالاتها (RAM) 

المغرب شركة الطيران الشهيرة هذه تريد توسيع اتصالاتها (RAM)

 

 

 

خلال مقابلة أجريت مؤخرا في برنامج “ضيف الاقتصاد الكبير” على قناة فرنسا (RFI) ومجلة (Jeune Afrique) جون أفريك الدولية ، كشف عبد الحميد عدو، المدير العام والرئيس التنفيذي للخطوط الملكية المغربية، عن رؤية طموحة لمستقبل شركة الطيران الوطنية المغربية. وفي الواقع، تُظهر الإعلانات التي أدلى بها الرئيس التنفيذي استراتيجية تطوير ونمو غير مسبوقة، مما يضع شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية في قلب التحديات الجوية للطيران في أفريقيا وأوروبا.

 

ومن بين الآفاق الجديدة التي تم ذكرها، تخطط الخطوط الملكية المغربية لإطلاق العديد من الرحلات الجوية الجديدة في كل من أوروبا وإفريقيا مع التخطيط لفتح وجهات استراتيجية مثل أبوجا في نيجيريا ونجامينا في تشاد، وكذلك نحو مدن أوروبية مثل نابولي ومانشستر. تهدف هذه المبادرات إلى تعزيز وجود الشركة في الأسواق الرئيسية، مع تلبية الطلب المتزايد من قبل المسافرين.

 

وفي إطار هذا التوسع، تعتزم الخطوط الملكية المغربية أيضًا تجديد أسطولها من الطائرات، بزيادة عددها من حوالي خمسين طائرة إلى ما يقرب من 200 طائرة. هذا القرار الاستراتيجي، المبرر برغبة الشركة في خدمة الجاليات الأفريقية بشكل أفضل في جميع أنحاء العالم، يعكس التزام الشركة بتعزيز مكانتها الرائدة في القارة.

 

تم اتخاذ قرار حاسم خلال المناقشات حول شراء الطائرات الجديدة: اختيار الشركة المصنعة. وعلى الرغم من أن الخطوط الجوية الملكية المغربية منفتحة على مقترحات أخرى، فقد أعربت عن تفضيلها لشركة بوينغ، بحجة أن تبسيط عمليات الصيانة وتدريب الطيارين يشكل ميزة رئيسية، خاصة لشركة متوسطة الحجم مثل الخطوط الملكية المغربية. ومع ذلك، فإن هذا التفضيل لا يغلق الباب أمام شراكات أخرى، بما في ذلك مع إيرباص.

 

وفي مواجهة المنافسة المتزايدة، لا سيما من شركات مثل رايان إير، العربية للطيران، والجزائرية للطيران، تظل الخطوط الملكية المغربية واثقة من قدرتها على الحفاظ على مكانتها المهيمنة في السوق. بالنسبة لعبد الحميد عدو، لا يقتصرالأمر فقط بالتركيز على الأهداف المحددة، بل يتعلق أيضًا بمواصلة تقديم خدمات عالية الجودة مع الحفاظ على الإخلاص لرؤية الشركة من خلال دمجها في تحالف(Oneworld)، تتمتع شركة الخطوط الملكية المغربية بسمعة دولية راسخة وقوية، تم تشكيلها على مدار عقود.وانضمامها إلى هذا التحالف ينبع من جودة منتجاتها، وتجربتها في خدمة العملاء، ومكانتها الدولية. ومع ذلك، تظل الشركة تركز على مسار النمو الخاص بها، وترفض أن تتأثر بالمقارنات مع نظرائها.

 

 

 

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)