المنتخب الوطني يفرض التعادل على منتخب كرواتيا في أولى مبارياته بالمونديال

المنتخب الوطني يفرض التعادل على منتخب كرواتيا في أولى مبارياته بالمونديال

 

فرض المنتخب الوطني المغربي نتيجة التعادل على نظيره منتخب كرواتيا في أولى مباريات الفريقين ضمن المجموعة الخامسة في مونديال قطر 2022.

ودخلت العناصر الوطنية المباراة إجمالا بدون مركب نقص ماعدا بعض الهفوات الفردية في خط الوسط عن طريق كل من عز الدين أوناحي وسليم أملاح.

وتركزت الكرة في معظم أطوار الشوط الأول في خط الوسط في معركة طاحنة كان فيها سفيان أمرابط نقطة الضوء أمام أقوى خط وسط في العالم يقوده “البالون دور” لوكا مودريتش وإلى جانب بروزوفيتش وكوفاتيتش. ولم تخلق العناصر الوطنية الكثير من الفرص خلال هذا الشوط سوى بعض التوغلات من حين لآخر لم يكن فيها المهاجمين بالفعالية اللازمة.

في الشوط الثاني دخل رجال المدرب وليد الركراكي بقوة في المباراة وخلقوا عدة فرص بتحولات خطيرة عقب افتكاك للكرة من وسط ميدان الكرواتيين، غير أن المهاجمين افتقدو للحسم في الثلث الأخير، في وقت كان أشرف حكيمي أخطر عنصر في تشكيلة الأسود عبر توغلاته رغم قلتها بفعل أدواره الدفاعية.

لم يستغل المنتخب الوطني المغربي فترات قوته تماماً مثل نظيره الكرواتي ليخرج المنتخبان بتعادل عادل لهما في مستهل المشوار ببطولة كأس العالم قطر 2022.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي في الجولة الثانية منتخبا قويا آخر هو بلجيكا وعينه على خطف فوز يمهد له الطريق نحو الدور الثاني.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)