الولايات المتحدة الأمريكية – اليابان: الجيش الصيني يرغب في رفع مستوى التأهب إلى الحد الأقصى

الولايات المتحدة الأمريكية – اليابان: الجيش الصيني يرغب في رفع مستوى التأهب إلى الحد الأقصى

 

نشرت الصحيفة الرسمية لجيش التحرير الشعبي الصيني (PLA) مؤخرًا مقالًا يحذر من تصاعد التوترات في شرق آسيا وفقًا لموقع South China Morning Post. ويحذر المقال من أن الصين يجب أن تكون في “حالة تأهب قصوى” بشأن التقارب العسكري بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية ، معتبرة أن ذلك قد يعرض الأمن في المنطقة للخطر.

وفقًا للمقالة ، فإن التمارين العسكرية المشتركة المتزايدة بين الولايات المتحدة وشركائها الآسيويين ، بالإضافة إلى دفعة لزيادة تبادل المعلومات ، مثيرة للقلق. يتم التركيز على التعاون العسكري الجاري بين هذه البلدان ، بالإضافة إلى مشاريعهم للتوسع والتحديث العسكري. يخشى باحثو APL أن هذا التحالف قد يؤدي إلى مزيد من المواجهات والتوترات في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، يقترح الباحثون أن البلدان الثلاثة قد تسعى إلى إنشاء شبكة ثلاثية لتبادل المعلومات، مماثلة لـ Five Eyes. وستشمل هذه الشبكة الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، وستشترك بالتالي في التعاون المعزز بينهم. ومع ذلك، يشير الكتاب إلى أن هذا التعاون يمكن أن يؤدي إلى سباق تسلح وتصعيد التوتر في شمال شرق آسيا.

أخيرا، تحذر الوثيقة من التطورات الأخيرة في التعاون النووي بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، ومن إشارات اليابان بشأن رغبتها في استضافة أسلحة نووية أمريكية أو تطوير أسلحتها النووية. ويمكن أن تزيد هذه المبادرات من خطر عدم الاستقرار الإقليمي وتفاقم التوترات في شرق آسيا. وتدعو الجيش الشعبي الصيني إلى اليقظة والحذر لمنع تصعيد الصراعات في المنطقة.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)