اليونيسف: أطفال أفغانستان سيعانون من سوء التغذية الحاد فى 2022

أكدت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسف) أن طفلا واحدا من بين كل طفلين دون سن الخامسة في أفغانستان سيعاني من سوء التغذية الحاد في عام 2022، وذلك بسبب أزمة الغذاء وضعف الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة.

وذكرت المنظمة أن جميع الأطفال في أنحاء أفغانستان يتعرضون، بشكل متزايد، إلى خطر الإصابة بالأمراض بسبب سوء التغذية، وأزمة الغذاء غير المسبوقة، والجفاف، واضطراب مراكز الصحة والتغذية الحيوية، ونقص الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي وتدني جودة هذه الخدمات.

وأكدت المنظمة أنه بسبب طقس الشتاء القاسي، ومع استمرار تدهور الوضع الإنساني في أفغانستان، فإن أطفال أفغانستان معرضون للإصابة بالأمراض الخطيرة في العام المقبل.

ووفقا للـمنظمة، فقد تم الإبلاغ عن أكثر من 66 ألف حالة إصابة بالحصبة لدى الأطفال حتى الآن في عام 2021، بالإضافة إلى الملاريا وحمى الضنك، كما تم تأكيد أربع حالات إصابة بفيروس شلل الأطفال من النوع الأول خلال السنة الحالية.

وكانت اليونيسف أطلقت، في وقت سابق من هذا الشهر، نداء من أجل الاستجابة لاحتياجات أكثر من 24 مليون شخص في أفغانستان، نصفهم من الأطفال.

هذا، ويهدف نداء اليونيسف إلى الحصول على ملياري دولار من أجل المساعدة في تجنب انهيار الصحة والتغذية، والمياه والصرف الصحي، والتعليم، والخدمات الاجتماعية الحيوية الأخرى للأطفال والأسر.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)