انطلاقة مشاريع تنموية لتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بجهة مراكش آسفي

انطلقت المشاريع المبرمجة في إطار برامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية داخل المجالات الترابية الأقل تجهيزا بعمالة مراكش (2017-2021). وبلغت المشاريع التي تم إنجازها إلى غاية نهاية شهر أكتوبر الماضي، 31 مشروعا.
وذكرت السلطات المشرفة على البرنامج في بيان لها، أن اللجنة الإقليمية لتفعيل برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا بعمالة مراكش، التي عقدت يوم الاثنين، اجتماعها، الذي ترأسه والي جهة مراكش– آسفي، عامل عمالة مراكش، السيد كريم قسي لحلو، خصصته لتدارس وضعية تنفيذ المشاريع المبرمجة في هذا الإطار .
كما أوضح المصدر ذاته، أنه تم إنجاز 31 مشروعا بنسبة 100 بالمئة من مجموع المشاريع المبرمجة ضمن هذا البرنامج، برسم الفترة 2017-2021، والبالغ عددها 55 مشروعا، رصدت لها اعتمادات مالية قدرها 205,66 مليون درهم.
كما أضاف أن 19 مشروعا توجد في طور الإنجاز، و 5 أخرى في مرحلة الانطلاقة، مشيرا إلى أن البرنامج الذي يهم مشاريع في قطاعات الصحة، والتعليم، والطرق والمسالك الطرقية، والكهرباء بالوسط القروي، ساهم فيه صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية بمبلغ 117,91 مليون درهم، والصندوق الخصوصي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 20,14 مليون درهم، ومجلس جهة مراكش – آسفي ب73,55 مليون درهم.
وبحسب البيان، فقد أكد والي جهة مراكش – آسفي، في ختام أشغال الاجتماع، الذي حضره كل من الكاتب العام لعمالة مراكش، والكاتب العام للشؤون الجهوية بولاية جهة مراكش – آسفي، والمدراء الجهويون، ورؤساء المصالح اللاممركزة المعنية، على “ضرورة تضافر جهود مختلف الفاعلين المتدخلين، كل في دائرة اختصاصه، لتسريع وتيرة انجاز المشاريع المبرمجة، لتحقيق الأهداف المتوخاة من برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، والرامية إلى تحسين مؤشرات التنمية الاجتماعية والبشرية بعمالة مراكش، خاصة بالوسط القروي” .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)