برلمان البام يصادق على قرار المشاركة في الحكومة

عقد المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، الجمعة، اجتماعا استثنائيا، لدراسة عرض مشاركة الحزب في الحكومة المقبلة الذي قدمه رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، في إطار المشاورات الأولية حول تشكيل الحكومة المقبلة.
وطالب المجلس الوطني لحزب الجرار خلال جلسته، بالمساهمة الفعلية في المرحلة الحكومية المقبلة ، مؤكدا في بيانه، على “مشاركة فعلية وحقيقية لحزب الأصالة والمعاصرة داخل الحكومة المقبلة، تراعي حجمه السياسي، ومكانته كقوة فكرية وسياسية لها برنامج انتخابي واقعي متميز، تعاقدت مع الشعب المغربي على ضوئه”.
هذا، ودعا برلمان البام الأمين العام عبد اللطيف وهبي، لتدبير مسلسل المشاورات حول تشكيل الحكومة المقبلة، وتمثيل الحزب داخلها، عبر المشاركة الشخصية في تركيبتها المقبلة.
بيان المجلس الوطني ل “البام”، أشاد بالنتائج التي حصدها الحزب في استحقاقات 8 شتنبر، رغم الظروف الصعبة التي عاشها، سواء خلال محطة الصراع الداخلي الحاد ما قبل المؤتمر الرابع، أو ما بعده نتيجة تحديات حالة الطوارئ، والحرب “الضروس” من قبل أطراف أخرى.
أعضاء المجلس الوطني الحاضرين، ذكروا القواسم والقيم والمبادئ المشتركة العديدة، مع حزب التجمع الوطني للأحرار، والتي تسهل من جميع إمكانيات التعاون والاشتغال بشكل مشترك.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)