بريطانيا تفرض جوازات السفر على الأوروبيين للدخول إلى أراضيها

أعلنت الحكومة البريطانية عن دخول إجراء منع دخول أراضي المملكة المتحدة، باستخدام بطاقات الهوية الصادرة عن دول الاتحاد الأوروبي ودول المنطقة الاقتصادية الأوروبية، حيز التنفيذ في حقبة ما بعد بريكست.

وبموجب هذا الإجراء، سيكون لزاما على مواطني سويسرا والاتحاد الأوروبي ودول المنطقة الاقتصادية الأوروبية، أن يحملوا جواز سفر صالحا لدخول أراضي المملكة المتحدة اعتبارا من الأول من أكتوبر.

ويأتي هذا الإجراء في أعقاب خروج بريطانيا النهائي من الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من هذا العام، وهو ما تعتبره ضروري للحد من امكانية استخدام وثائق قابلة للتزوير بشكل أسهل من أجل دخول أراضيها، ومكافحة الجريمة ووقف المهاجرين غير الشرعيين.

وصرحت وزيرة الداخلية البريطانية أنه؛ “من خلال وقف العمل ببطاقات الهوية غير الآمنة، نعزّز أمن حدودنا ونحقق أولوية الناس باستعادة السيطرة على نظام الهجرة الخاص بالمملكة المتحدة”.

وكان منع الدخول باستخدام بطاقات الهوية ضمن التغييرات التي وعد حزب المحافظين الحاكم باعتمادها خلال حملته الانتخابية عام 2019، في إطار وعوده باستعادة السيطرة على الحركة عند حدود بريطانيا.

وأوضحت المملكة المتحدة أن مواطني سويسرا والاتحاد الأوروبي ودول المنطقة الاقتصادية الأوروبية، الذين سبق لهم أن منحوا إقامة في بريطانيا، سيسمح لهم بدخول أراضيها باستخدام بطاقة الهوية فقط عند المعابر الحدودية، حتى العام 2025.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)