بطلب من المغرب.. وزراء الخارجية العرب يجتمعون بشكل طارئ في القاهرة لدراسة تطورات القضية الفلسطينية

جامعة الدول العربية

بطلب من المغرب.. وزراء الخارجية العرب يجتمعون بشكل طارئ في القاهرة لدراسة تطورات القضية الفلسطينية

أفادت تقارير إعلامية مطلعة أن وزراء خارجية الدول العربية سيعقدون اجتماعا طارئا في القاهرة قصد دراسة تطورات الأوضاع في غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بطلب من المغرب رئيس الدورة الحالية لجامعة الدول العربية.

وأوضح أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية في تصريح تلفزي للتلفزيون المصري أن اجتماعاً مهماً سيعقد اليوم بمقر الجامعة بالعاصمة المصرية القاهرة، وسيسلط الضوء على العدوان الإسرائيلي ضد غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

هذا وكانت المملكة المغربية -رئيسة الجامعة العربية الحالية- قد دعت في وقت سابق إلى اجتماع طارئ للجامعة على مستوى الوزراء قصد إصدار موقف من الوضع الحالي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

إلى ذلك كشفت مصادر جريدة المنظور بريس أن الموقف العربي يتجه نحو الاتفاق على إصدار موقف حازم من العدوان “الص.هي.وني” على الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد دراسة مستفيضة للوضع العام.

وصرحّ أمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط : “حذرنا من أن السياسات الإسرائيلية المتطرفة تمثل قنبلة موقوتة تحرم المنطقة من فرص الاستقرار”.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية ممثلة في كتائب عز الدين القسام قد شنّت هجوماً مسلحاً على طول غلاف قطاع غزة “المحتل” في عملية أطلقت عليها حركة حماس “طوفان الأقصى” وأسفرت عن مقتل أزيد من 1200 مستوطن إسرائيلي وأسر عدد كبير جداً وهي العملية التي لازالت مستمرة إلى حدود كتابة هذه الأسطر، بينما ردّ الإحتلال الإسرائيلي بعملية مضادة أطلق عليها “السيوف الحديدية”، ما نتج عن سقوط عدة مدنيين فلسطينيين وإصابة الآلاف وهدم وتضرر منشآت حيوية بالقطاع في جرائم حرب صريحة حسب الاتفاقيات والمواثيق الدولية.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)