بنك جولدمان ساكس: الصين والهند ستتفوقان على الولايات المتحدة بحلول عام 2075 في مجال الاقتصاد

بنك جولدمان ساكس: الصين والهند ستتفوقان على الولايات المتحدة بحلول عام 2075 في مجال الاقتصاد

 

 

 

يتوقع بنك جولدمان ساكس أن يتجاوز اقتصاد الهند اقتصاد الولايات المتحدة بحلول عام 2075، مصبحًا بذلك ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد الصين. يتنبأ رئيس الاقتصاديين في جولدمان ساكس الهند، سانتانو سينجوبتا، بأن الناتج المحلي الإجمالي (ن.م.إ) للهند سيصل إلى 52.5 تريليون دولار، مقارنة بتوقعات بلغت 57 تريليون دولار للصين و51.5 تريليون دولار للولايات المتحدة. ستعتمد هذه النمو الاقتصادي السريع بشكل أساسي على القوة العاملة الكبيرة والتقدم التكنولوجي البارز وزيادة الاستثمار في رأس المال وفقًا لتقرير Business Insider الذي نقل هذه المعلومة.

حاليًا، تعتبر الهند خامس أكبر اقتصاد في العالم بناتج محلي إجمالي قدره 3.74 تريليون دولار ودخل فردي يبلغ 2600 دولار وفقًا لصندوق النقد الدولي. تجاوزت الهند مؤخرًا الصين لتصبح البلد الأكثر سكانًا في العالم بما يقدر بـ 1.4 مليار نسمة، وهو ميزة سكانية يمكن أن تدعم صعودها الاقتصادي. ومع ذلك، تواجه الهند عدة تحديات في طريقها نحو الهيمنة الاقتصادية، بما في ذلك الضرائب المرتفعة على الواردات، والبيروقراطية المحدودة، وسيطرة رجال الأعمال المحليين.

بلد في تغيير متسارع

 

سينجوبتا يشدد على أهمية الابتكار والتكنولوجيا في الاقتصاد الهندي. يقول إن “الهند حققت تقدمًا أكبر في مجال الابتكار والتكنولوجيا مما يدركه البعض”. أيضًا، اعترفت شركات الصناعة العملاقة مثل آبل وتسلا وسبيس إكس بأن الهند تعد مركزًا محتملاً لسلاسل التوريد الخاصة بها. ومع ذلك، لتعظيم هذه الفوائد، يجب على الهند مواجهة تحدي زيادة إنتاجية العمال وضمان أن كل وحدة عمل ورأس المال تنتج بشكل أكبر.

ومن المتوقع أن ترتفع إيرادات صناعة التكنولوجيا في البلاد بمقدار 245 مليار دولار بحلول نهاية العام، وفقًا لـ Nasscom، الجمعية التجارية غير الحكومية الهندية. وبحسب الاقتصادي، سيكون الاستثمار في رأس المال، الذي يعني استثمار المال في الشركات لتحقيق نمو طويل الأمد، محركًا رئيسيًا لنمو المستقبل في الهند. ففي الواقع، بسبب العوامل الديموغرافية المواتية، من المحتمل أن يزيد معدل التوفير في الهند، مما قد يشجع على مزيد من الاستثمار.

حث رئيس الوزراء ناريندرا مودي القطاع الخاص على زيادة الاستثمارات والاستفادة من الميزانية الاتحادية لعام 2023-2024 لتعزيز النمو الاقتصادي. وأخيرًا، لدى الهند فرصة لتعزيز الناتج المحلي الإجمالي من خلال دمج سكانها المتزايد في قوة العمل. بشكل عام، مع اقتصاد في طور النمو وتزايد عدد السكان، يبدو أن الهند موضعها جيدًا لتصبح قوة اقتصادية عظمى بحلول عام 2075.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)