ترقية ياسر فتحي قائد الدرك الملكي إلى رتبة رائد “كومندار” بالرباط

صلاح الدين السنهوري 

أفادت مصادر مطلعة أن النقيب ” ياسر فتحي” القائد الإقليمي للدرك الملكي بسرية إقليم إفران، قد تمت ترقيته إلى رتبة رائد (كومندار) من طرف القيادة العليا للدرك الملكي .

ورحبت فعاليات المجتمع المدني بهذه الترقية، واصفة النقيب بالرجل المناسب في المكان المناسب ، وشددت أن الرجل كان في المستوى المطلوب على مستوى الاقليم في جميع اجتماعاته وتدخلاته الميدانية كما ساهم بشكل كبير في أن تمر الانتخابات التشريعية السابقة في أحسن الظروف رفقة السلطات المحلية .

وتعتبر هذه الترقية المستحقة تتويجا لمسار هذا الرجل الذي يمتاز بأخلاق عالية مع بذله مجهودات كبيرة في محاربة الجريمة، حيث تمكن من استتباب الأمن باقليم إفران، وحارب تجار المخدرات وحارب ظاهرة الفراقشية بامتياز بالاقليم ليسقط عدة عصابات و كدا ظاهرة اعتراض السبيل.

وتدخل هذه العملية النوعية في إطار الخطة الأمنية الإستباقية لتأمين مربي الماشية وحماية حظائرهم من السرقة، التي فعلتها سرية الدرك الملكي بإفران، والتي تستهدف محاصرة “ظاهرة الفراقشية” وإبعاد اللصوص من الإشتغال داخل النفوذ الترابي المذكور، و ذلك بتقديم عدد كبير منهم الى العدالة، وشوهد في عدة تدخلات ميدانية لتوقيف الخارجين عن القانون والمبحوث عنهم.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)