تركيا: أردوغان يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية

تركيا: أردوغان يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية

 

رجب طيب أردوغان، الرئيس الحالي لتركيا، أعلن انتصاره في الانتخابات الرئاسية، ووصف الحدث بأنه “عيد للديمقراطية”. بعد انتهاء الدورة الثانية من الانتخابات، أعرب عن امتنانه للشعب التركي على دعمه المستمر. وقال أردوغان في تجمع في اسطنبول قبل توجهه إلى العاصمة أنقرة: “انتهت الانتخابات الرئاسية. أود أن أشكر شعبنا على العيد الذي منحنا إياه من الديمقراطية. أنا ممتن أيضًا للثقة الممنوحة لقيادة البلاد في السنوات الخمس المقبلة”.

كشف الزعيم التركي أنه يعتزم ألقاء خطاب للأمة من القصر الرئاسي في أنقرة لمشاركة مزيد من التفاصيل حول خططه لولايته القادمة. وقبل مغادرته إلى العاصمة، شارك أيضًا في أغنية انتصار، حيث شارك هذه اللحظة السعيدة مع أنصاره، وفقًا لما أفاد به مراسل من وكالة تاس.

يوم الأحد 14 ماي 2023، أجريت الانتخابات الرئاسية في تركيا. ووفقًا للدستور الذي تم تعديله عام 2017 على الدستور الأصلي لعام 1982، تعتبر تركيا جمهورية…

ووفقًا للبيانات التي نشرتها اللجنة الانتخابية التركية ونقلتها وكالة الأناضول للأنباء، فقد فاز أردوغان في الانتخابات بنسبة 51.97% من الأصوات. بلغ إجمالي عدد الأصوات المصرح بها للرئيس الحالي 26.66 مليون صوت. أما منافسه كمال كليتشدار أوغلو، فحصل على نسبة 48.03% من الأصوات، بإجمالي 24.64 مليون صوت. تم نشر هذه الأرقام بعد فرز 99.93% من الأصوات في الدور الثاني.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)