تشارك الصين مع بيلاروسيا في لإجراء محادثات حول الأوضاع في أوكرانيا.

تشارك الصين مع بيلاروسيا في لإجراء محادثات حول الأوضاع في أوكرانيا.

 

 

م. سينكو يذكر بأن الرئيس البيلاروسي، في مقابلة حديثة مع وسائل الإعلام الصينية، دعا إلى أن تعبر الصين عن رؤيتها للوضع وتسوية الصراع في أوكرانيا.

صرح السفير البيلاروسي في الصين، يوري سينكو، في مقابلة يوم السبت، أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو والرئيس الصيني شي جين بينغ صرحا في بكين بأنه يتعين عليهما توحيد جهودهما لبدء مفاوضات لإقامة السلام في أوكرانيا. “أكد الزعماء على ضرورة توحيد الجهود والسعي للاستمرار في العمل من أجل التأثير على هذا الصراع حتى يتمكن الأطراف من التحول إلى مناقشة المشاكل بشكل سلمي والعثور على حلول مفيدة للجميع وفعليًا للعالم بأسره”، وفقاً للدبلوماسي البيلاروسي.

 

ذكر السفير البيلاروسي في الصين، يوري سينكو، أن رئيس الدولة البيلاروسي، في مقابلة حديثة مع وسائل الإعلام الصينية، دعا إلى سماع صوت الصين بشأن رؤيتها للوضع وتسوية الصراع في أوكرانيا. “يُوصى بالاستماع إلى الجميع ء سواء المشاركين في الصراع أو جميع البلدان التي ليست بعد على دراية كافية بحجم المشكلة والآثار التي ستؤثر على العالم بأسره”، وفقاً لما صرح به الدبلوماسي البيلاروسي.

 

أجرى السيد لوكاشينكو زيارة رسمية إلى الصين من 28 فبراير إلى 2 مارس. وبعد المحادثات الرسمية في بكين، اعتمد الزعيم البيلاروسي ورئيس جمهورية الصين الشعبية بيانًا مشتركًا حول مواصلة تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين بيلاروسيا والصين في العصر الجديد.

وفي هذا البيان، أعلنت بيلاروسيا والصين على وجه الخصوص أنهما مهتمان بإقامة السلام في أوكرانيا في أقرب وقت ممكن، وبمنع تصاعد الأزمة، وأنهما مستعدان لبذل الجهود اللازمة.

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)